رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

فرص عمل في السعودية

فرص عمل في السعودية بمختلف التخصصات المطلوبة حيث أن...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد  تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

بعد زيادتها.. ننشر الأسعار الجديدة للبنزين والديزل في الإمارات اعتبارًا من اليوم

كتبت – أميرة سلطان..

فرضت دولة الإمارات، اليوم الأربعاء، زيادة جديدة فى أسعار الوقود بمختلف مشتقاته لشهر أغسطس 2024، وذلك بناء على لجنة متابعة أسعار الوقود التى أجرت مراجعة لقائمة الأسعار المتبعة في شهر يوليو من ذات العام.

أسعار الوقود فى الإمارات

ووفق قرار اللجنة المختصة، أصبح سعر لتر البنزين السوبر “98”  3.05 درهم فى أغسطس 2024 ارتفاعًا من 2.99 درهم في يوليو 2024، كما سيرتفع لتر البنزين خصوصي “95” من 2.88 درهم في يوليو الماضي إلى 2.93 درهم في أغسطس 2024.

زيادة أسعار البنزين

ويزاد سعر لتر بنزين “إي بلس” “91” من 2.80  درهم في يوليو إلى 2.86 درهم في أغسطس المقبل، أيضًا شهدت أسعار الديزل ارتفاعًا من 2.88 درهم في يوليو إلى 2.95 درهم في أغسطس المقبل، للشهر الثاني على التوالي.

وتجرى وزارة الطاقة الإماراتية مراجعة دورية بشكل شهري؛ لأسعار البنزين والديزل وفقاً لمتوسط الأسعار العالمية للنفط صعوداً أو هبوطاً، بعد إضافة كلفة التشغيل لشركات التوزيع.

أسعار النفط عالميًا

كانت أسعار الوقود في الإمارات قد انخفضت 3 مرات خلال العام الحالى2024، فى يناير ويونيو ويوليو، تأثرًا بانخفاض أسعار النفط العالمية في مطلع شهر يونيو الماضي، عند حدود 78 دولارًا للبرميل من خام برنت، في أعقاب إعلان دول تحالف أوبك+ تمديد الخفض الطوعي لإنتاج النفط، قبل أن تعاود الارتفاع خلال الأسابيع الـ6 الماضية بين 84 و86 دولارًا للبرميل، مدعومة بقرار تمديد تخفيض إنتاج النفط رسميًا حتى نهاية العام المقبل 2025، وتخفيف الخفض الطوعي تدريجيًا حتى نهاية شهر سبتمبر 2025.