رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

مبادرة العمل في إيطاليا.. تعرف على المهن المطلوبة للسفر وطريقة التقديم

كتب- محمد أبو الدهب.. وقّع وفد إيطالي، السبت، بروتوكولات تعاون...

«إذن العمل لبعض الوقت» في الكويت.. كل ما تريد معرفته عن الخدمة وشروطها والرسوم

كتبت - سما صبري.. تواصل الكويت مسيرتها الرائدة نحو تحسين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

ارتفاع أسعار الذهب في الأردن اليوم 28 سبتمبر 2024

كتب - أمير شاهين.. سجلت أسعار الذهب في الأردن ارتفاعًا...

بسبب الأحداث الملتهبة في الشرق الأوسط.. قائمة شركات الطيران التي ألغت رحلاتها إلى المنطقة يومين

كتبت – أميرة سلطان..

في ظل الأوضاع المتوترة فى منطقة الشرق الأوسط، أعلنت عدة شركات طيران عن تعليق رحلاتها إلى عدة دول، مما أثر على جدول السفر الإقليمي والدولي، حيث ألغت شركة طيران الإمارات جميع رحلاتها من وإلى العراق وإيران والأردن اليوم وغدًا، وذلك نتيجة للاضطرابات الإقليمية.

في بيان لها، أكدت شركة طيران الإمارات أنه ينبغي على المسافرين المتأثرين الاتصال بوكلاء الحجز للحصول على خيارات سفر بديلة، مشيرةً إلى أهمية التحقق من حالة الرحلات عبر الموقع الإلكتروني للشركة للحصول على أحدث المعلومات.

شركات طيران تلغى رحلاتها إلى الشرق الأوسط

وفي خطوة مماثلة، أعلنت مجموعة “لوفتهانزا” والتى تضم «لوفتهانزا» الألمانية، و«الخطوط الجوية السويسرية» و«الخطوط الجوية النمساوية» و«خطوط بروكسل الجوية» و«يورو وينجز»، أن شركاتها التابعة ستواصل تعليق الرحلات الجوية من وإلى تل أبيب وبيروت وطهران، حتى يوم 14 أكتوبر.

كما أصدرت الخطوط الجوية التركية قرارًا بإلغاء رحلاتها الجوية من وإلى عمان، ليومي الثاني والثالث من أكتوبر،  وشددت على أن هناك شركات أخرى قد قامت بتقليص عدد الرحلات المتجهة إلى ومن عمان، مما يتطلب من المسافرين متابعة التحديثات والتحقق من جداول رحلاتهم.

بينما ألغت وحدة ترانسافيا للطيران منخفض التكلفة التابعة للمجموعة الفرنسية الهولندية رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى 31 مارس 2025، وكذلك الرحلات إلى عمّان وبيروت حتى الثالث من نوفمبر.

إغلاق المجال الجوي

ومن جانبها، أعلنت وزارة النقل العراقية عن إغلاق المجال الجوي “حفاظًا على سلامة الملاحة الجوية”، في الوقت الذي نفذت فيه إيران هجومًا صاروخيًا على إسرائيل،

وفي إطار متصل، أصدرت هيئة تنظيم الطيران المدني في الأردن بيانًا مساء أمس الثلاثاء، أعلنت فيه تعليق حركة الطيران في أجواء المملكة بشكل مؤقت بالتزامن مع الهجمات الإيرانية، كما قامت السلطات الإيرانية بتعليق الرحلات الجوية في مطار طهران الدولي عقب الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على إسرائيل.

يتزامن ذلك مع العمليات العسكرية الإسرائيلية التى تنفذها في غزة ولبنان بالإضافة إلى التدخلات العسكرية في اليمن، والتى أظهرت تأثيرها على حركة النقل الجوي، حيث قامت عدة شركات طيران بتعليق أو إلغاء رحلاتها خشية تداعيات الوضع الأمني على المسافرين.