رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

مبادرة العمل في إيطاليا.. تعرف على المهن المطلوبة للسفر وطريقة التقديم

كتب- محمد أبو الدهب.. وقّع وفد إيطالي، السبت، بروتوكولات تعاون...

«إذن العمل لبعض الوقت» في الكويت.. كل ما تريد معرفته عن الخدمة وشروطها والرسوم

كتبت - سما صبري.. تواصل الكويت مسيرتها الرائدة نحو تحسين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

السفر إلى إيطاليا مجانا.. استمرار تلقي طلبات مُبادرة «اتحاد العمال» حتى 30 سبتمبر

كتب- محمد أبو الدهب.. أعلن اتحاد العمال المصريين في إيطاليا...

بسبب اشتعال الأحداث.. تسيير رحلة طيران خاصة لإعادة 300 مصري من لبنان غدا

كتبت – وفاء عثمان..

أعلنت سفارة جمهورية مصر العربية في لبنان عن تسيير رحلة طيران خاصة لإعادة 300 مواطن مصري إلى أرض الوطن.

وتأتي هذه الخطوة في ظل الأوضاع المتأزمة التي يشهدها لبنان والتي دفعت الكثير من المصريين المقيمين هناك إلى الرغبة في العودة.

تفاصيل الرحلة:

من المقرر أن تنطلق الرحلة الجوية لشركة مصر للطيران من مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت يوم السبت الموافق 5 أكتوبر 2024، متوجهة مباشرة إلى القاهرة.

و دعت السفارة المصرية جميع المواطنين الذين وردت أسماؤهم في القائمة التي تم إعدادها وفقاً لأسبقية التسجيل ووجود جواز سفر ساري وإقامة صالحة إلى التواجد في المطار في الموعد المحدد.

و قامت السفارة بتنظيم عملية التسجيل وتنسيق الرحلة بالتعاون مع السلطات اللبنانية وشركة مصر للطيران، وذلك لضمان عودة آمنة وسلسة للمواطنين المصريين.

تواصل السفارة التواصل  مع باقي المواطنين:

تهيب السفارة المصرية بجميع المواطنين المصريين المقيمين في لبنان الذين يرغبون في العودة إلى أرض الوطن والتواصل معها لتسجيل بياناتهم، وذلك لتسهيل إجراءات عودتهم على الرحلات الجوية القادمة. ويمكن للمواطنين التواصل مع السفارة عبر القنوات التالية:

  • صفحة السفارة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: سفارة جمهورية مصر العربية في لبنان
  • البريد الإلكتروني للسفارة: [email protected]

وتعتبر هذه الخطوة بمثابة رسالة طمأنة للمواطنين المصريين المقيمين في لبنان، وتؤكد لهم أن الدولة المصرية تولي اهتماماً كبيراً بشؤونهم وتعمل جاهدة لتوفير كل سبل الدعم والمساعدة لهم. كما أنها تعكس عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين المصري واللبناني.

رسالة هامة إلي أبناء الجالية المصرية في لبنان

وكانت ناشدت السفارة المصريين المتواجدين والمقيمين في لبنان، وتسهيلاً للمواطنين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن على ضوء التطورات الأمنية الحالية التي يشهدها لبنان؛ الذين لا يحملون جواز سفر مصري صالح ( نتيجة فقدان جواز السفر أو انتهاء مدة صلاحيته) سرعة التوجه إلى السفارة للعمل على استخراج وثيقة سفر، مع تقديم ما يلي:

• الأوراق الرسمية المصرية التي تُثبت تمتعه بالجنسية المصرية وتحمل صورته الشخصية (أصل أو صورة جواز السفر المنتهي، أو صورة جواز السفر المفقود، أو بطاقة الرقم القومي، أو شهادة تأدية الخدمة العسكرية، أو رخصة قيادة مصرية، أو تصريح عمل صادر من السلطات المصرية).

• صورة شخصية.

وأوضحت أنه سيتم استقبال طلبات المواطنين الراغبين في استخراج وثائق السفر خلال أيام العمل في الفترة من الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 3 عصراً.