رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

مبادرة العمل في إيطاليا.. تعرف على المهن المطلوبة للسفر وطريقة التقديم

كتب- محمد أبو الدهب.. وقّع وفد إيطالي، السبت، بروتوكولات تعاون...

«إذن العمل لبعض الوقت» في الكويت.. كل ما تريد معرفته عن الخدمة وشروطها والرسوم

كتبت - سما صبري.. تواصل الكويت مسيرتها الرائدة نحو تحسين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

السفر إلى إيطاليا مجانا.. استمرار تلقي طلبات مُبادرة «اتحاد العمال» حتى 30 سبتمبر

كتب- محمد أبو الدهب.. أعلن اتحاد العمال المصريين في إيطاليا...

بروتوكول تعاون لجلب العمالة المصرية لإيطاليا.. ما القصة؟

كتب- محمد أبو الدهب..

أعلن رئيس الاتحاد الإيطالي للحرفيين داريو كوستانتيني، عن توقيع مذكرة تعاون بين مصر وإيطاليا، في مبادرة تهدف إلى جلب العمالة المصرية المُدرّبة إلى إيطاليا بطريقة شرعية.

بروتوكول تعاون لجلب العمالة المصرية

وقال كوستانتيني في منشور على حسابه بموقع فيس بوك، الخميس:” وقّعنا مُذكرة تفاهم مع اتحاد العمال المصريين في إيطاليا Flei“.

وتساهم هذه الشراكة في تحديد واختيار المرشحين المحتملين لسوق العمل في مصر، ولإدراج العمل في إيطاليا، بما يتوافق مع معايير الصحة والسلامة في مكان العمل، بحسب كوستانتيني.

مبادرة السفر إلى إيطاليا لجلب العمالة المصرية

زار وفد إيطالي القاهرة، يومي السبت والأحد الماضيين، ووقع عدة بروتوكولات تعاون مع معهد سالزيان- دون بوسكو المسؤول عن التدريب المهني، معهد دانتي اليغيري، لتعليم اللغة الإيطالية للمتقدمين.

العمالة المصرية
توقيع بروتوكول تعاون

ووقع الوفد الإيطالي بروتوكولًا آخرًا مع اتحاد العمال المصريين في إيطاليا داخل مقره بشركة ويم مصر بالمعادي، بعد مناقشة تفاصيل المبادرة في مائدة مُستديرة.

انتهاء تلقي طلبات العمالة المصرية

أعلن اتحاد العمال المصريين في إيطاليا، عن انتهاء فترة تلقي طلبات التدريب والتشغيل الخاصة بالعمل في إيطاليا، عبر البريد الإلكتروني، يوم 30 سبتمبر الماضي.

وقال رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا الدكتور عيسى إسكندر، إن الاتحاد بدأ في فرز الطلبات المُقدّمة عبر البريد الإلكتروني، لاختيار من تطبق عليه الشروط، استعدادًا للتواصل معهم.

العمالة المصرية
رئيس اتحاد العمال يعاين المركز التدريبي

توفير 150 فرصة عمل قانونية

أضاف إسكندر أن المُبادرة توفّر 150 فرصة عمل مُختلفة بالسوق الإيطالي، منهم 30 فرصة للإناث بنسبة 20 في المائة، مستهدفة العمالة المصريّة من خارج إيطاليا، وليس المقيمين بداخلها.

وأشار إلى أن عملية التأهيل اللغوي للمُتقدّمين بمبادرة العمل في إيطاليا تشمل تعليم اللغة والثقافة الإيطالية، مبينًا أن البرنامج التأهيلي يشمل 100 ساعة لتعليم اللغة الإيطالية؛ و10 ساعات للتعريف بالثقافة الإيطالية.