رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

فرص عمل في السعودية

فرص عمل في السعودية بمختلف التخصصات المطلوبة حيث أن...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد  تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

بدء التسجيل المبكر لموسم الحج 1446هـ والأولوية لأصحاب الهمم وكبار السن بالإمارات.. إليك التفاصيل

كتبت – أميرة سلطان..
تبدأ الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة فى الإمارات، فتح باب التسجيل لموسم الحج 1446هـ/2025م عبر تطبيقها الذكي والموقع الإلكتروني، وذلك خلال الفترة من 19 إلى 30 سبتمبر 2024، وذلك فى إطار استراتيجيتها المتوافقة مع رؤية حكومة الإمارات لتعزيز تجربة الحجاج.

التسجيل فى موسم الحج 2025

ويشترط فيمن يقوم بالتسجيل لموسم الحج من لم يؤدوا فريضة الحج خلال آخر خمس سنوات، على ألا يقل عمر المتقدم عن 12 عامًا، وتمنح الأولوية لأصحاب الهمم، وكبار السن، والمرضى بأمراض مستعصية، والمحارم والمرافقين، مع مراعاة أسبقية التسجيل.

موسم الحج الجديد

وتلتزم الهيئة فى هذا الصدد، بتقديم خدمات متكاملة تشمل السكن، المواصلات، والتغذية، من خلال الرقابة الصارمة على حملات الحج المعتمدة، إلى جانب برنامج “الحج الاقتصادي” المخصص لدعم أصحاب الدخل المحدود، وذلك بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين.
وتعمل أيضصا بالتنسيق مع وزارة الحج والعمرة السعودية، على إصدار تصاريح الحج وبطاقات “نسك” لتسهيل حركة الحجاج وضمان سلامتهم، مع تجهيز المخيمات وفق أعلى المعايير، ومن المزمع أن تقم فرق ميدانية متخصصة على مدار الساعة بتقييم الحملات والتأكد من جودة الخدمات المقدمة، كما ستطلق الهيئة مبادرات توعوية عبر منصاتها الإعلامية، مع التحضير للدورة الثانية من “ملتقى حجاج الإمارات” لتوفير الدعم الكامل للحجاج قبل وأثناء رحلتهم.