رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خاص| الخارجية تعلن تسهيلات جديدة للمصريين بالخارج لاستخراج الأوراق الثبوتية

تسعى وزارة الخارجية والهجرة الي تسهيل الخدمات المقدمة للمصريين المقيمين بالخارج عن طريق بوابة مصر الرقمية

السفر إلى إيطاليا مجانا.. استمرار تلقي طلبات مُبادرة «اتحاد العمال» حتى 30 سبتمبر

كتب- محمد أبو الدهب.. أعلن اتحاد العمال المصريين في إيطاليا...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

تأشيرة الحج.. بدء التسجيل الإلكتروني عبر 6 خطوات وشروط هامة للمقيمين في قطر

فتح التسجيل في موسم الحج للحصول علي تأشيرة الحج لعام 2025

أجمل الأماكن للاحتفال باليوم الوطني السعودي.. فاعليات لا تفوتها

يستعد المقيمون في المملكة للاحتفال باليوم الوطني السعودي في أجواء من الفرح والولاء. وتعد هذه المناسبة فرصة ذهبية لاستكشاف جمال المملكة وتراثها العريق

اللوتري الأمريكي.. وسطاء يبيعون حلم الهجرة بـ60 دولارًا للتقديم وضحية احتيال يروي قصته

كتبت –  أميرة سلطان..

مع اقتراب موعد فتح باب التقديم على برنامج تأشيرات اللوتري الأمريكي، شهدت الأيام الماضية نشاطًا ملحوظًا لسماسرة يدعون قدرتهم على تقديم طلبات للحصول على التأشيرات من أول مرة، فى محاولة لاستغلال رغبة الشباب في تحسين ظروفهم المعيشية وتحقيق أحلامهم في الهجرة.

إعلانات سماسرة اللوتري الأمريكي

ففي الفترة الأخيرة، برزت إعلانات متنوعة عبر منصات التواصل الاجتماعى، لأشخاص يروجون لإمكانية تقديمهم طلبات صحيحة للفوز باللوتري الأمريكي من أول مرة، من خلال التحايل وتفادي أي أسباب يمكن أن تؤدي لرفض الطلب، وزيادة فرصة الفوز في برنامج الهجرة العشوائية، نظير مبالغ تصل إلى 60 دولارًا للتقديم مقابل “تسهيل” العملية، رغم أن التقديم الرسمي مجاني تمامًا.

من بين هؤلاء، “ماجد.م” في العقد الثالث من عمره، شاب يحلم منذ سنوات بالهجرة إلى أمريكا لتحقيق مستقبل أفضل، حيث قال: “كنت أشعر باليأس بسبب الظروف الاقتصادية في مصر، وكنت أبحث عن أي فرصة تساعدني على تغيير حياتي، عندما رأيت الإعلان عن تقديم الطلبات عن طريق أحد الوسطاء للفوز من أول مرة باللوتري، شعرت أن هذا هو الحل، دفعت له 20 دولارًا في النسخة الماضية في محاولة لتحقيق حلمي”.

أقرأ أيضا:

تسعيرة التقديم على اللوتري الأمريكي

كانت مخاوف ماجد من الموقف التجنيدي واللغة دافعًا للبحث عن وسيط يمكنه مساعدته، الذي تواصل معه مدعيًا أنه يعرف كيف يتجاوز أي عقبات قد تعترض طريقه، وأن لديه القدرة على تقديم طلبات بطريقة تضمن له الفوز، ومع مرور الوقت، أدرك أنه قد وقع ضحية للخداع، حيث لم يحصل على أي نتائج ولم يتلق أي مساعدة حقيقية.

برنامج اللوتري الأمريكي

في سياق متصل، تعد عملية التقديم على برنامج اللوتري الأمريكي مجانية ولا تتطلب أي وسطاء، إذ يتعين على المتقدمين الالتزام بمجموعة من الشروط، من بينها أن يكون المتقدم من دولة مؤهلة، وأن يكون حاصلاً على التعليم الثانوي أو ما يعادله، أو أن يكون لديه خبرة عملية لمدة عامين في مهنة مؤهلة.

ويجب على المتقدمين تعبئة الطلبات بشكل دقيق عبر الموقع الرسمي للجهة المسئولة، والذى يتيح لهم خطوات واضحة ومباشرة، في الموعد المحدد لفتح باب التقديم للوتري في الفترة من 3 أكتوبر إلى 6 نوفمبر، مما يتيح الفرصة للكثيرين للتقدم بشكل مباشر دون الحاجة إلى السماسرة أو دفع أي مبالغ غير ضرورية.