رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

السفر إلى إيطاليا مجانا.. استمرار تلقي طلبات مُبادرة «اتحاد العمال» حتى 30 سبتمبر

كتب- محمد أبو الدهب.. أعلن اتحاد العمال المصريين في إيطاليا...

خاص| الخارجية تعلن تسهيلات جديدة للمصريين بالخارج لاستخراج الأوراق الثبوتية

تسعى وزارة الخارجية والهجرة الي تسهيل الخدمات المقدمة للمصريين المقيمين بالخارج عن طريق بوابة مصر الرقمية

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

أجمل الأماكن للاحتفال باليوم الوطني السعودي.. فاعليات لا تفوتها

يستعد المقيمون في المملكة للاحتفال باليوم الوطني السعودي في أجواء من الفرح والولاء. وتعد هذه المناسبة فرصة ذهبية لاستكشاف جمال المملكة وتراثها العريق

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

الكويت تعتزم رفع أسعار البنزين للوافدين وفق الأسعار العالمية

كتبت_ سما صبري..

تتجه دولة الكويت، لزيادة أسعار البنزين على “الوافدين فقط” حسب سعر السوق العالمي، حسبما أوردت صحيفة “القبس” على موقعها الإلكتروني نقلاً عن “مصدر حكومي”.

أوضحت الصحيفة أن الزيادة لن تشمل المواطنين وستكون على الوافدين فقط، وستقر الحكومة دعماً مالياً للمواطنين نظير استهلاك الوقود لتجنيبهم تحمل أي زيادة في السعر”.

زيادة أسعار البنزين للوافدين بالكويت

وأشارت إلى أن زيادة الأسعار وتحديد نسبتها قيد الدراسة حالياً، وستُعرض على لجنة الشؤون الاقتصادية وسيتم اعتمادها قريباً، دون تحديد موعد.

 ارتفاع عدد سكان الكويت  2.5% بدعم الوافدين

وكانت قد كشفت الإدارة المركزية للإحصاء  بالكويت في وقت سابق عن ارتفاع عدد السكان مطلع عام 2024 بنسبة 2.49% على أساس سنوي أو 119.70 ألف نسمة؛ بدعم من الوافدين غير الكويتيين.

وصرحت الإحصاء في بيانات رسمية لها، أن تقدير أعداد سكان الكويت بلغ في 1 يناير 2024 نحو 4.913 مليون نسمة، مقابل 4.793 مليون نسمة بنفس الفترة عام 2023.

وأفادت البيانات بأن الكويتيون البالغ عددهم 1.546 مليون نسمة بالفترة المذكورة شكلوا 31.47% من إجمالي عدد سكان الدولة الخليجية، ووزعوا بين 758.72 ألف نسمة من الذكور، و787.06 ألف نسمة من الإناث.

ونوهت إلى أن غير الكويتيين بلغ عددهم في البلاد 3.367 مليون نسمة ليمثلوا 68.53% من عدد سكان الكويت، موزعين بين 2.262 مليون نسمة من الذكور، و1.105 مليون نسمة من الإناث، كما أظهرت البيانات ارتفاع أعداد الكويتيين سنوياً 1.91%، مع زيادة أعداد الوافدين 2.78%، حتى وصل عدد السكان من المحليين والوافدين بين 3.021 مليون نسمة من الذكور، و1.892 مليون نسمة من الإناث.