رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

احجز تذكرتك لمباراة أساطير ريال مدريد وبرشلونة في قطر.. 6 خطوات سهلة وهذا موعدها

يحتضن استاد خلفية الدولى مباراة ريال مدريد وبرشلونة

تذاكر مباراة ريال مدريد وبرشلونة في قطر

أعلنت مؤسسة أسباير زون عن استضافة دولة قطر للمباراة...

إبعاد فوري ومنع من دخول البلاد.. السعودية تصدر تحذيرًا صارمًا للمقيمين المخالفين

كتبت - وفاء عثمان أصدرت السلطات السعودية تحذيرًا صارمًا لكافة...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

الكويت تطلق خدمة جديدة لتعزيز التواصل مع أولياء الأمور.. تعرف عليها

كتبت_ سما صبرى..

أطلقت وزارة التربية في الكويت ممثلة في إدارة نظم المعلومات خدمات إلكترونية جديدة على التطبيق الحكومي الموحد (سهل) منها خدمة الإشعارات العامة التي تتيح للإدارة المدرسية إرسال إشعارات متنوعة لأولياء أمور الطلبة مثل موعد اجتماع أولياء الأمور وطلبات الحضور ومواعيد الدراسة عن بعد وغيرها من إشعارات مهمة.

خدمة إشعار بإنذارات الغياب للطالب

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الاثنين إن الخدمات تشمل أيضا خدمة إشعار بإنذارات الغياب للطالب على تطبيق (سهل) من خلال إرسال الإدارة المدرسية إنذارات غياب الطالب لولي أمره وفق لائحة الغياب مثل الإنذارات الأول والثاني والثالث.

وأكدت التربية حرصها الدائم على تقديم كل الخدمات التي تساهم في تعزيز التواصل بين المدرسة وأولياء الأمور وتمكينهم من متابعة حالة أبنائهم التعليمية بسهولة ومرونة بما يسهم في تحسين مستوى الانضباط المدرسي ومتابعة أداء المتعلمين بكل دقة وفعالية.

وسبق ان أطلقت التربية الكويتية، خدمة جديدة لطلبة الثانوية العامة المقبلين على الاختبارات، يمكن من خلالها الاستعلام عن أرقام جلوس عبر تطبيق “سهل”، والخدمة متاحة للطاب وولي الأمر.

خدمة أرقام الجلوس عبر سهل

وتتيح تلك الخدمة إصدار أرقام الجلوس عن بعد بمجرد تسجيل الدخول على تطبيق سهل، وتعبئة البيانات الخاصة بالطالب، ليظهر فى غضون لحظات رقم جلوس الطالب، ومن المقرر أن يبدأ تطبيق الخدمة الجديدة على طلبة الصف الثاني عشر، سواء عن طريق تطبيق “سهل” أو موقع الوزارة الإلكتروني