رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

السفر إلى إيطاليا مجانا.. استمرار تلقي طلبات مُبادرة «اتحاد العمال» حتى 30 سبتمبر

كتب- محمد أبو الدهب.. أعلن اتحاد العمال المصريين في إيطاليا...

أجمل الأماكن للاحتفال باليوم الوطني السعودي.. فاعليات لا تفوتها

يستعد المقيمون في المملكة للاحتفال باليوم الوطني السعودي في أجواء من الفرح والولاء. وتعد هذه المناسبة فرصة ذهبية لاستكشاف جمال المملكة وتراثها العريق

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

القطعة بـ «يورو».. أشهر وأرخص 15 متجرًا للملابس في ألمانيا

كتب - هاني جريشة.. تعد ألمانيا من وجهات السياحة والتسوق...

العمل عن بعد.. نظام جديد في قطر يحدد أيام العمل ويمنح امتيازات خاصة للموظفات (تفاصيل)

كتبت – أميرة سلطان..

أطلقت دولة قطر رسميًا نظام العمل المرن والعمل عن بُعد، فى خطوة جديدة تهدف إلى إحداث نقلة نوعية فى بيئة العمل، على غرار دول مثل الولايات المتحدة وكندا وأستراليا، بهدف تحسين كفاءة العمل وتوفير الوقت والجهد، مما يعزز من قدرة الموظفين والمقيمين على تحقيق توازن بين حياتهم العملية والأسرية، مما ساهم في زيادة الإنتاجية وتحسين رضا الموظفين.

نظام العمل عن بعد

بدأت الخدمة فعليًا اعتبارًا من اليوم، الأحد، حيث يمكن للموظفين في الجهات الحكومية الاستفادة منها بسهولة، عن طريق التقديم على “نظام العمل عن بُعد” عبر نظام “موارد”، مما يسهل عليهم الوصول إلى هذه الخدمة وتنظيم أوقات عملهم بشكل يتناسب مع احتياجاتهم الأسرية.

ويمكن للموظفين طلب العمل عن بعد، من خلال تسجيل الدخول إلى خدمة الموظف واختيار وقت العمل، ثم الانتقال إلى قسم طلب استئذان والضغط على “إنشاء طلب”، وهنا يجب تحديد خدمة العمل عن بُعد واختيار الأيام المطلوبة، يليها تحديد التاريخ والضغط على “إرسال” لرفع الطلب إلى المدير المباشر للاعتماد.

بينهم 5 مصريين.. إحالة 8 متهمين في قطر إلى الجنايات بسبب الرشوة والفساد

خطوات تفعيل النظام للأمهات

يجب على الأمهات الدخول إلى خدمة الموظف واختيار البيانات الشخصية، ثم الضغط على “بيانات العائلة” وتعبئة البيانات المطلوبة،  بعد ذلك، يتم الضغط على “تقديم” مع إرفاق ما يثبت مثل شهادة الميلاد لرفع الطلب إلى مسؤول شؤون الموظفين، مع الانتباه أن الامتيازات الممنوحة للأمهات قاصرة على القطريات فقط.