رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

احجز تذكرتك لمباراة أساطير ريال مدريد وبرشلونة في قطر.. 6 خطوات سهلة وهذا موعدها

يحتضن استاد خلفية الدولى مباراة ريال مدريد وبرشلونة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

إبعاد فوري ومنع من دخول البلاد.. السعودية تصدر تحذيرًا صارمًا للمقيمين المخالفين

كتبت - وفاء عثمان أصدرت السلطات السعودية تحذيرًا صارمًا لكافة...

مصادر تؤكد استمرار قطر في وقف تأشيرات العمل للمصريين.. وتكشف عن استثناء وحيد

كتبت - نرمين حجاج نفت مصادر حكومية قطرية ما تردد...

الإمارات تصدر تنبيهًا جديدًا للمقيمين بشأن صلاحية التأشيرة الإلكترونية.. تعرّف عليه

كتبت – أميرة سلطان..

أصدرت دولة الإمارات تنبيهًا جديدًا للأجانب المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، بشأن الإجراءات المتعلقة بالحصول على التأشيرة الإلكترونية عند دخول أراضيها، ومدة صلاحيتها لحامليها.

التأشيرة الإلكترونية لدخول الإمارات

ووفق بيان صادر عن الحكومة الرقمية، تعتبر التأشيرة الإلكترونية شرطًا أساسيًا لدخول الإمارات، ويجب الحصول عليها قبل السفر من خلال المنصات الرسمية مثل الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب في دبي أو القنوات الذكية للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.

صلاحية التأشيرة الإلكترونية

وتتيح صلاحية التأشيرة الإلكترونية تتيح لحاملها البقاء في الدولة لمدة 30 يومًا من تاريخ الدخول، مع إمكانية تمديدها مرة واحدة لمدة 30 يومًا إضافية، إلا أن هناك اشتراطات يجب استيفاؤها للحصول على التأشيرة، تشمل إرسال التأشيرة إلى البريد الإلكتروني المسجل بعد الموافقة، وعدم الموافقة على أي طلب تأشيرة لزيارة أفراد العائلة أو الفئات المساعدة لمرافقي مواطني دول مجلس التعاون إلا في حال مرافقة الكفيل لهم.

كما أشارت الاشتراطات إلى أن إذن دخول مقيمي دول مجلس التعاون الخليجي سيكون صالحًا لمدة 30 يومًا قبل الدخول، ويتيح لهم البقاء لمدة 30 يومًا قابلة للتمديد، في حين أن مرافقي مواطني دول مجلس التعاون سيتمتعون بصلاحية إذن دخول لمدة 60 يومًا قبل الدخول، والبقاء لمدة 60 يومًا قابلة للتمديد مرة واحدة.

وحذّرت الحكومة من أن إذن الدخول سيتم إلغاؤه في حال تبين انتهاء أو إلغاء إقامة المقيم، أو في حالة تغيير مهنته بعد إصدار إذن الدخول، كما أكدت أن صلاحية الإقامة في دولة مجلس التعاون يجب ألا تقل عن عام عند الوصول إلى منافذ الدولة، وأن صلاحية جواز السفر يجب ألا تقل عن 6 أشهر.