رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

فرص عمل في السعودية

فرص عمل في السعودية بمختلف التخصصات المطلوبة حيث أن...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد  تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

القطعة بـ «يورو».. أشهر وأرخص 15 متجرًا للملابس في ألمانيا

كتب - هاني جريشة.. تعد ألمانيا من وجهات السياحة والتسوق...

اعتباراً من اليوم.. مهلة استثنائية لتسجيل تلاميذ رياض الأطفال إلكترونياً بالكويت

كتبت_ سما صبري..

قررت وزارة التربية الكويتية، اليوم الثلاثاء، منح مهلة استثنائية  لتسجيل تلاميذ رياض الأطفال إلكترونياً وذلك اعتباراً من اليوم وحتى نهاية دوام الخميس الموافق 26 سبتمبر 2024.

مهلة استثنائية لتسجيل رياض الأطفال

وبحسب ما نشرته صحيفة القبس الكويتية، أكدت الوزارة في بيان صحفي أن التسجيل الإلكتروني يأتي في إطار الجهود المبذولة لتسهيل العملية التعليمية والتيسير على أولياء الأمور والحرص على توفير حلول مرنة ومريحة لتسجيل الطلاب في مختلف المراحل الدراسية

وأوضحت تربية الكويت أن عملية تسجيل تلاميذ رياض الأطفال تتم عبر موقع الوزارة الإلكتروني www.moe.edu.kw (الخدمات الطلابية).

تفعيل نظام التعليم عن بعد

وعلى صعيد آخر، أصدر مصدر مسئول بوزارة التعليم تعميم لكافة المناطق التعليمية بضرورة تفعيل آليات التعليم عن بعد وذلك ضمن الجهود للاستعداد للعام الدراسي 2025/2024، للاستعانة به عند الضرورة.

كما شدد على توفير وتهيئة النظام الحديث لمعلمي وطلاب مدارس وزارة التربية (تيمز) لضمان الجاهزية الأمثل للعام الدراسي دون معوقات.

ووفق صحيفة الجريدة، طالب التعميم مدراء المدارس بضرورة الالتزام بتحديث البيانات للمتعلمين في نظام سجل الطالب وتوزيع المتعلمين على الفصول بطريقة صحيحة، و توزيع الجدول الدراسي للمعلمين في نظام سجل الطالب.

كما طالب بضرورة متابعة سير العمل بالنظام الجديد من خلال شاشات مباشرة في سجل الطالب مع مراجعة ومراقبة المرحلة التعليمية في حال عدم وجود بيانات المعلم المستمر في المدرسة بنظام سجل الطالب  بالإضافة إلى الايعاز لمراقبات المراحل التعليمية لإتمام إجراءات النقل الداخلي وتحديد مركز العمل لجميع حالات النقل الخارجي، وغيرها من الإجراءات.