رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

احجز تذكرتك لمباراة أساطير ريال مدريد وبرشلونة في قطر.. 6 خطوات سهلة وهذا موعدها

يحتضن استاد خلفية الدولى مباراة ريال مدريد وبرشلونة

تذاكر مباراة ريال مدريد وبرشلونة في قطر

أعلنت مؤسسة أسباير زون عن استضافة دولة قطر للمباراة...

إبعاد فوري ومنع من دخول البلاد.. السعودية تصدر تحذيرًا صارمًا للمقيمين المخالفين

كتبت - وفاء عثمان أصدرت السلطات السعودية تحذيرًا صارمًا لكافة...

رقم خدمة عملاء اتصالات مجانًا

رقم خدمة عملاء اتصالات مجانًا تم الإعلان عنه عبر...

مصادر تؤكد استمرار قطر في وقف تأشيرات العمل للمصريين.. وتكشف عن استثناء وحيد

كتبت - نرمين حجاج نفت مصادر حكومية قطرية ما تردد...

احذر منخفض جوي قادم في الإمارات.. تحذيرات للسائقين بسبب التقلبات الجوية وتوقعات باستمرارها حتى هذا الموعد

كتبت – أميرة سلطان..

أصدرت شرطة أبوظبي تنبيهًا عاجلًا للسائقين، داعيةً إياهم إلى توخي الحذر أثناء القيادة نتيجة لانخفاض الرؤية الأفقية، الذي تسببت فيه الظروف الجوية السائدة، وذلك في إطار تأثير منخفض جوى يمر عبر المنطقة بما فيها الإمارات، ما أدى إلى تشكل الغبار والأتربة في بعض المناطق.

منخفض جوى في الإمارات

وتشهد الإمارات حاليًا تقلبات في الطقس، حيث يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تستمر الرياح النشطة مع هبات قوية، مما يسهم في زيادة انعدام الرؤية الأفقية، خصوصًا على الطرق السريعة والمناطق المفتوحة، مع وقوع البلاد تحت تأثير منخفض جوى، لذا ينبغي على السائقين تجنب الانشغال بالهاتف أو التصوير أثناء القيادة، حرصًا على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق.

نصائح للقيادة في ظروف الغبار بالإمارات

وأوصت شرطة أبوظبي السائقين باتباع عدد من النصائح أثناء القيادة في مثل هذه الظروف، مثل تقليل السرعة وزيادة مسافة الأمان بين المركبات، كما يُستحسن استخدام أضواء السيارة في حالات انخفاض الرؤية، وتجنب تغيير المسارات بشكل مفاجئ.

حالة الطقس في الإمارات

ووفقًا للمركز الوطني للأرصاد، تشهد دولة الإمارات حالة جوية تمتد من اليوم الثلاثاء إلى يوم الجمعة، 15 إلى 18 أكتوبر الجاري، حيث يُتوقع تساقط أمطار متفاوتة الغزارة على فترات، مصحوبةً بالبرق والرعد، ويرجع هذا التغير في الطقس إلى تحرك منخفض جوي في بحر العرب باتجاه سلطنة عمان، مما سيؤدي إلى تشكل سحب مختلفة، بما في ذلك السحب الركامية.

ومن المتوقع أن يبدأ هطول الأمطار في المناطق الشرقية والشمالية، ثم سيمتد إلى بعض المناطق الداخلية والغربية، كما ستزداد كميات السحب على مدار الأيام القادمة، مما قد يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، بالإضافة إلى ذلك، ستكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وقد تنشط أحيانًا مما يزيد من آثار الغبار.