رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

مبادرة العمل في إيطاليا.. تعرف على المهن المطلوبة للسفر وطريقة التقديم

كتب- محمد أبو الدهب.. وقّع وفد إيطالي، السبت، بروتوكولات تعاون...

«إذن العمل لبعض الوقت» في الكويت.. كل ما تريد معرفته عن الخدمة وشروطها والرسوم

كتبت - سما صبري.. تواصل الكويت مسيرتها الرائدة نحو تحسين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

احجز تذكرتك لمباراة أساطير ريال مدريد وبرشلونة في قطر.. 6 خطوات سهلة وهذا موعدها

يحتضن استاد خلفية الدولى مباراة ريال مدريد وبرشلونة

إغلاق مدارس وإخلاء مناطق بالكامل.. تحذيرات من فيضانات مدمرة بشمال إيطاليا

كتب- محمد أبو الدهب..

شهدت الأقاليم الشمالية في إيطاليا موجة شديدة من الطقس السيء، وسط تحذيرات من تجدد فيضانات الأنهار مرة أخرى، ورفعت المدن إنذار باللون الأحمر، وأمرت بإخلاء مناطق عدة، وأغلقت بعض المدارس.

تسريب مياه 

لم تتمكن ضفاف نهر لاموني من مقاومة المطر؛ فبعد أن صمدت جزئيًا، تسربت المياه وتدفقت بشدة وأغرقت شوارع المدن في إقليم إميليا رومانيا.

واستمر هطول الأمطار دون توقف في إميليا رومانيا لأكثر من 24 ساعة، حيث لا يزال هناك اليوم إنذار باللون الأحمر.

وهناك مخاوف من حدوث فيضانات محتملة، بعد فيضانات نهر لاموني التي فاضت ضفافها أثناء الليل في ترافيرسارا، وهي قرية صغيرة في بانيكافالو، في نفس النقطة التي حدثت في 19 سبتمبر الماضي، عندما غمرت المياه المدينة بالكامل.

إجلاء المواطنين خوفًا من فيضانات جديدة

بعد أن أغرقت مياه نهر لاموني الحقول، أمرت السُّلطات بإخلاء سُكّان القرية كإجراء احترازي، بعد إعلان الإنذار الأحمر في الإقليم، وجرى إجلاء سكان ترافيرسارا وباجناكافالو، في منطقة رافينا.

فيضانات
فيضانات إيطاليا

وقال رئيس بلدية رافينا ميشيل دي باسكال، على صفحته الشخصية بفيسبوك، إن “نهر لامون فتح ثغرة في ترافيرسارا في نفس النقطة التي كان فيها مسار 19 سبتمبر”.

وشدد باسكال على ضرورة أن تظل قرية ترافيرسارا فارغة وفقًا للقانون، وطالب سُكّان فيا كوجولو، لونجانيسي، كوتشي، فياتسا فيكيا وفيازا نوفا، الذهاب فورًا إلى الطوابق العليا، وإخلاء الأدوار الأرضية.

فيضانات
عمليات إنقاذ

نهر إيديس في خطر

من مودينا إلى البحر الأدرياتيكي؛ هناك العديد من الممرات المائية التي يكون ارتفاع الماء فيها أعلى من الحد الطبيعي، لذا فإن الوضع في نهر إيديس هو الأكثر خطورة الآن.

وتجاوز مُعدّل ارتفاع الماء في نهر إيديس بإقليم إميليا رومانيا حد الـ 12 مترًا، أي 4 أمتار أكثر من مُعدل التدفق المُعتاد.

فيضانات
عمليات إنقاذ

تنبيه باللون الأحمر

صدر تنبيه باللون الأحمر اليوم في العديد من مناطق إميليا رومانيا، حيث يظل الاهتمام كبيرًا بفيضانات الأنهار والانهيارات الأرضية والعواصف الرعدية.

والمناطق الأكثر عرضة للخطر هي ساحل وسهل رومانيان وسهل بولونيا والتلال المنخفضة، وأطلقت تحذيرات بعدم الاقتراب من الأنهار أو ضفافها لأي سبب من الأسباب، لتفادي مخاطر أي فيضانات مُحتملة.