رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بين الموت والحياة.. كيف عاش 200 راكب تجربة تحطم وشيك على متن طائرة مصرية؟

تعرض ركاب طائرة على الخطوط الجوية المصرية للحظات من الرعب والهلع بسبب عطل مفاجئ ضرب محركاتها

للمقيمين في بريطانيا.. دليل شامل لأفضل أنواع القروض العقارية ومتطلبات التقديم

كتبت_ سما صبري.. يعد سوق العقارات البريطاني وجهة جذابة للمستثمرين...

بتوزيع الحلوى والهدايا.. مدرسة نجيب محفوظ بميلانو تحتفل بعودة الدراسة (صور)

كتب- محمد أبو الدهب.. احتفلت مدرسة نجيب محفوظ بميلانو، الجمعة،...

السعودية.. قرار جديد بشأن قواعد القبول في الجامعات الحكومية

كتبت- أميرة سلطان.. اتخذت المملكة العربية السعودية قرارًا بتعديل قواعد...

إغلاق أشهر الطرق الساحلية في بريطانيا لمدة أسبوعين.. تعرّف على البدائل

كتبت – سما صبري..

أعلنت هيئة الطرق البريطانية عن إغلاق جزئي لطريق الساحل الشمالي في اسكتلندا (NC500)، والمعروف باسم (Bealach na Ba) لمدة ثمانية أسابيع بدءا من سبتمبر الجاري.

إغلاق أشهر طرق الرحلات المؤدية لشبة جزيرة (Applecross) الاسكتلندية

ويعد طريق (Bealach na Ba) من بين أفضل وأجمل الطرق في بريطانيا، حيث يشتهر بإطلالاته المميزة على الجانبين، إلى جانب كونه من بين أكثر الطرق خطورة في بريطانيا بسبب منحنياته الضيقة.

ومن المقرر إغلاق الطريق خلال الفترة المذكورة بين الساعة الثامنة مساء حتى السابعة صباحا، ويخشى العديد من السكان المحليين أن تتأثر حركة السياحة في المنطقة بإغلاق الجزء المذكور من الطريق المؤدي إلى شبه جزيرة (Applecross)، وهو ما قد يؤثر أيضا على عمل السكان وسبل عيشهم، الأمر الذى أكدته ميغان ماكينيس المستشارة المحلية في منطقة شبه جزيرة (Applecross) عندما أشارت إلى تلقيها العديد من رسائل البريد الإلكتروني المعبرة عن مخاوف السكان المحليين من تبعات إغلاق الطريق.

وقالت ماكينيس: “قد يؤدي إغلاق جزء من الطريق إلى عرقلة وصول سكان (Kishorn) أو (Lochcarron) إلى عملهم في الموعد المحدد، وهو ما سيؤثر على قطاع الضيافة في شبه جزيرة (Applecross) بعد أن أُلغيت العديد من الحجوزات الفندقية نتيجة الحديث عن الإغلاق المرتقب لجزء من الطريق.”

ما الطرق البديلة؟

وفي السياق، أعلنت مزرعة أسماك (Bakkafrost) لتربية الأسماك، عن إمكانية إغلاق الطريق مرة أخرى لمدة أربع أسابيع بين شهري فبراير ومارس من عام 2025، لتثبيت كبل كهربائي من أجل إمداد مفرخة أسماك (Kishorn) بالطاقة الكهربائية.

كما أشار المتحدث باسم المزرعة إلى إمكانية التحول إلى الطرق الساحلية البديلة مثل طريق (Shieldaig)، مضيفا: “نتفهم طلب العديد من السائقين تقصير مدة إغلاق الطريق كل ليلة، ونؤكد أننا سنحاول إكمال تركيب الكبل الكهربائي قبل بدء الشتاء بالاعتماد على ثلاث فرق تعمل لمدة 11 ساعة في الليلة.”

وأكد متحدث Bakkafrost  على أهمية الاحتكام لخطة العمل الموضوعة من أجل ضمان سلامة جميع العمال والسائقين.