رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

فرص عمل في أمريكا للعرب

فرص عمل في أمريكا للعرب لكل من يبحث عن...

احجز تذكرتك لمباراة أساطير ريال مدريد وبرشلونة في قطر.. 6 خطوات سهلة وهذا موعدها

يحتضن استاد خلفية الدولى مباراة ريال مدريد وبرشلونة

إبعاد فوري ومنع من دخول البلاد.. السعودية تصدر تحذيرًا صارمًا للمقيمين المخالفين

كتبت - وفاء عثمان.. أصدرت السلطات السعودية تحذيرًا صارمًا لكافة...

فرص عمل في قطر

فرص عمل في قطر يبحت عنها فئة كبيرة من...

إعصار الموت يضرب فلوريدا.. طوارئ بسبب الفيضانات المفاجئة ومصريون لـ«وصال»: «الوضع صعب جدًا»

كتبت – أميرة سلطان..

تعيش ولاية فلوريدا الأمريكية أوضاعًا إنسانية صعبة مع بدء وصول إعصار ميلتون، الذي تصاعدت حدته إلى عاصفة من الفئة الثالثة، ما يجعله من الأعاصير الخطيرة للغاية.

ففي الساعات القليلة الماضية، شهدت فلوريدا عواصف شديدة وأمطارًا غزيرة تسببت في فيضانات مفاجئة، حيث وصل الإعصار إلى مقاطعة ساراسوتا بالقرب من سيستاكي كإعصار من الفئة الثالثة، وهو ما جعله يشكل تهديدًا غير مسبوق على السكان والمرافق الحيوية.

إعصار ميلتون في فلوريدا

وفي وقت متأخر من الثلاثاء الماضي أعلنت السلطات الأمريكية أن إعصار ميلتون أصبح من الفئة الثالثة من أصل خمس فئات تصاعدية، مما يعني أن قوته باتت خطيرة للغاية، وفي هذا السياق، دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن السكان إلى الإخلاء الفوري، قائلاً: “إنها مسألة حياة أو موت، وليس هذا من باب المبالغة”.

وحث بايدن السكان خصوصًا من صدرت لهم أوامر بالإخلاء، على مغادرة مناطقهم دون تأخير.

تحذيرات مركز الأعاصير

وبحسب المركز الأمريكي للأعاصير، يُتوقع أن يتسبب إعصار ميلتون في أضرار هائلة في مناطق تامبا وسانت بطرسبرغ، مما يجعله أحد الأعاصير الأكثر قوة التي تضرب الولاية هذا الموسم، وتزامن وصول الإعصار مع إعصار هيلين، الذي اجتاح الولاية قبل 12 يومًا، ما يزيد من تعقيد الوضع، حيث تتحول الحطام والدمار الذي خلفه إلى مقذوفات خطيرة تهدد حياة السكان.

فعلى مدار الساعات الأخيرة، شهدت مناطق عدة في فلوريدا من بينها سانت بطرسبرغ وتاميا عواصف شديدة وأمطارًا غزيرة تسببت في فيضانات مفاجئة، مما دفع السلطات إلى فرض حظر تجول في معظم المناطق من الساعة ٨ مساءً حتى الساعة ٢ صباحًا، في محاولة للحد من الأضرار وحماية المواطنين، ولا تزال السلطات تحذر من الخروج، حيث يُتوقع أن يمتد تأثير الإعصار حتى الخميس.

حظر تجول وقطع الكهرباء في فلوريدا

في الوقت الذي كانت فيه توقعات كثيرة تشير إلى كارثة كبيرة، أشار العديد من سكان فلوريدا إلى أن الوضع لم يكن بنفس الدرجة من الخطورة في البداية، رغم التحذيرات المستمرة، من بين هؤلاء كريم الرز ، أحد المصريين المقيمين في فلوريدا، الذى أوضح أن الوضع أفضل من المتوقع حتى الآن، الرياح قوية، لكن الأوضاع أقل سوءً من ما كنا نتخيله، لكننا لا نعلم ماذا سيحدث بعد ذلك، والأوضاع قد تتغير بسرعة.

مصريون في فلوريدا: الوضع صعب وسيء

وأضاف “كريم” في حديثه لبوابة “وصال” أن الحياة متوقفة تمامًا في الولاية، متابعًا: “المدارس قافلة من يوم الأربعاء للجمعة، وانهاردة تقريبًا كل الأماكن كانت قافلة وحظر تجول من الساعة ٨ بليل لحد ٢ صباحًا”.

أما هند حميد، مصرية مقيمة في منطقة تاميا الساحلية في فلوريدا، وصفت الوضع بـ”الصعب جدًا”، مشيرة إلى أن الرياح تزداد قوة والأمطار تتساقط بغزارة منذ عدة ساعات، وقالت: “الوضع هنا سيء، والحياة توقفت تقريبًا، والناس يحاولون البقاء في أماكنهم”.

الإجلاء والإجراءات الاحترازية

بالرغم من التحذيرات الشديدة، لم يقم جميع السكان بإخلاء منازلهم، وحسب العديد من الشهادات، المناطق الساحلية فقط هي التي قامت بعمليات الإخلاء، بينما فضل البعض البقاء في منازلهم.

وفي هذا السياق، قال أيضًا محمد ماهر: “بعض الناس لم يغادروا، على الرغم من التحذيرات، الأعداد التي غادرت ليست كبيرة، لكن السلطات تؤكد أن الإعصار خطير ويتطلب اتخاذ الحذر”.

وتابع: “الرياح قوية جدًا في سانت بطرسبرغ، ولا توجد كهرباء من ساعة، ومطر منهمر من 6 ساعات، لكننا نحاول اتخاذ كافة التدابير الاحترازية، خاصة مع الأضرار التي خلفها إعصار هيلين في وقت سابق”.

ويحذر الخبراء من أن إعصار ميلتون سيترك أثرًا كبيرًا على تامبا وسانت بطرسبرغ، بما يتجاوز ما أحدثه الإعصار السابق “هيلين”، حيث من المتوقع أن يتسبب الإعصار في أضرار هائلة للبنية التحتية في المناطق المتأثرة، مع احتمال حدوث فيضانات شديدة ورياح قد تصل إلى 200 ميل في الساعة.

في حين تواصل فرق الطوارئ مراقبة الوضع والتعامل مع التأثيرات الفورية للعاصفة، حيث تستعد فرق الإنقاذ للقيام بعمليات إجلاء إضافية في حال حدوث أي طارئ.

موضوعات قد تهمك: