رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

السفر إلى إيطاليا مجانا.. استمرار تلقي طلبات مُبادرة «اتحاد العمال» حتى 30 سبتمبر

كتب- محمد أبو الدهب.. أعلن اتحاد العمال المصريين في إيطاليا...

أجمل الأماكن للاحتفال باليوم الوطني السعودي.. فاعليات لا تفوتها

يستعد المقيمون في المملكة للاحتفال باليوم الوطني السعودي في أجواء من الفرح والولاء. وتعد هذه المناسبة فرصة ذهبية لاستكشاف جمال المملكة وتراثها العريق

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

القطعة بـ «يورو».. أشهر وأرخص 15 متجرًا للملابس في ألمانيا

كتب - هاني جريشة.. تعد ألمانيا من وجهات السياحة والتسوق...

«إضراب قطارات إيطاليا».. تعرف على الوسائل البديلة للسفر غدًا

كتب- محمد أبو الدهب..

تشهد حركة قطارات السكة الحديد، غدًا الاثنين 30 سبتمبر، حالة اضطراب وفوضى بالمواعيد، بعد الإعلان عن «إضراب قطارات إيطاليا»، وتستعرض السطور التالية مواعيد الرحلات المتاحة والوسائل البديلة للسفر.

«إضراب قطارات إيطاليا».. دعوات نقابية

دعت نقابتا ORSA وUiltrasporti، عن إضراب قطارات إيطاليا، الذي من المقرر أن يستمر من الساعة الثالثة فجر يوم 30 سبتمبر حتى الساعة الثانية من صباح الأول من أكتوبر.

ومن المتوقع أن يؤثّر الإضراب على حركة القطارات الإقليمية والمحلية، وكذلك على خطوط المطار مثل “مالبينسا إكسبريس” والخط S50 الذي يربط بين مطار مالبينسا وبلينزونا.

وأيضًا من المحتمل أن يواجه المسافرون بشكل يومي من مونزا وبريانزا والمتجهين إلى ميلانو صعوبات كبيرة، حيث تشهد الرحلات تغييرات وإلغاءات، نتيجة إضراب قطارات إيطاليا.

إضراب قطارات إيطاليا
محطة قطار في إيطاليا

إضراب قطارات إيطاليا.. رحلات متاحة

ستعمل القطارات التي تظهر في قائمة الرحلات المضمونة، المتاحة على موقع trenord.it، خلال فترتين زمنيتين محددتين، من السادسة إلى التاسعة صباحًا، ومن السادسة إلى التاسعة مساءًا.

ودعت الشركة المُشغّلة للقطارات Trenord الرُّكاب إلى مراجعة القائمة قبل السفر، مع الانتباه بشكل خاص إلى رحلات العودة المسائية.

إضراب قطارات إيطاليا
قطار

وفي الفترة الصباحية، من المقرر أن تتحرك القطارات التي تنطلق بعد الساعة السادسة صباحًا وتصل إلى وجهتها قبل الساعة التاسعة صباحًا.

أما في الفترة المسائية؛ فستسير القطارات التي تغادر بعد الساعة السادسة مساءًا، وتصل إلى وجهتها قبل الساعة التاسعة مساءًا، ولا يُمكن ضمان تسيير أي رحلات أخرى خارج هذه الأوقات.

إضراب قطارات إيطاليا
وسائل بديلة

وسائل النقل البديلة

في ظل إضراب قطارات إيطاليا؛ سيتم توفير حافلات بديلة بدون توقفات وسطى للرحلات التي أُلغيت، بين محطة ميلانو كادورنا (من Via Paleocapa, 1) ومطار مالبينسا، وكذلك بين محطة بوستو FS ومطار مالبينسا.

ويُمكن الحصول على المعلومات المُتعلقة بحركة القطارات عبر التطبيق الخاص بـ Trenord أو موقعها الإلكتروني، ويُنصح الرُّكاب بمتابعة الإعلانات الصوتية وشاشات العرض في المحطات قبل السفر.

اقرأ أيضًا:

«إضرابات إيطاليا».. 3 أيام من الاحتجاجات تجنّب السفر خلالها