رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد  تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

أفضل 5 مطارات في أوروبا لعام 2024.. لماذا احتلت تركيا الصدارة؟

كتب – محمد أبو الدهب..

تبدأ تجربة السفر من المطار، وتنتهي إليه، ومن هذا المُنطلق؛ حللت منصّة هوليدو «Holidu» آلاف المراجعات على خرائط جوجل لتحديد أفضل وأسوأ مطارات في أوروبا لعام 2024.

  1. مطار إسطنبول تركيا: أفضل تجربة خدمة

للعام الثاني على التوالي، يُصنّف مطار إسطنبول كأفضل مطار في أوروبا، مُحققًا تقييمًا قدره 4.4 نجوم من أصل أكثر من 101,956 مراجعة في قائمة أفضل مطارات في أوروبا.

ويُعتبر هذا المطار مرجعًا في مجال الخدمات الجوية، ليس فقط بفضل قدرته الاستيعابية، بل أيضًا لما يُقدّمه من خدمات متنوعة للمسافرين.

مطارات في أوروبا
مطار أسطنبول

ومن بين تلك الخدمات الصالات الفخمة، والمطاعم الراقية، والمتاجر الحصرية، ويُشيد المسافرون من جميع أنحاء العالم بالكفاءة والراحة التي يوفّرها هذا المطار.

والموقع المركزي لمطار إسطنبول في تركيا، وصالاته الممتازة؛ تجعله خيارًا مثاليًا للمسافرين الراغبين في استكشاف تركيا وأوروبا وآسيا.

مطارات في أوروبا
مطار أسطنبول
  1. مطار فرانسيسكو دي سا كارنيرو البرتغال: تقدُّم لافت نحو الأفضل

يأتي في المرتبة الثانية مطار «فرانسيسكو دي سا كارنيرو» في بورتو، البُرتغال، بتقييم 4.4 نجوم من 26,608 مراجعات، ما يجعله ليس فقط بوابة للبرتغال، بل نموذجًا يُحتذى به في تحقيق الجودة.

وشهد هذا المطار تحسنًا ملحوظًا مقارنة بالعام السابق، ما يعكس التزامًا واضحًا بجودة الخدمة، وأثنى المسافرون على النظافة المتقنة والاستقبال الحار من الموظفين.

مطارات في أوروبا
مطار فرانسيسكو دي سا كارنيرو، البرتغال
  1. مطار أثينا الدولي اليونان: سُمعة عريقة

بتقييم 4.3 نجوم من 42,920 مراجعة، احتلَّ مطار أثينا الدولي باليونان المرتبة الثالثة في تصنيف أفضل مطارات في أوروبا لعام 2024.

ورُغم تأخّره في القائمة مقارنة بالسنوات السابقة؛ فإنه لا يزال يحتفظ بمكانته كواحد من أفضل مطارات في أوروبا في العام الجاري.

ويُشيد المسافرون بكفاءته وتنوّع خدماته، من المطاعم الفاخرة إلى مناطق الاسترخاء المُريحة، ما يجعله مركزًا محوريًا للسياحة ودخول شرق وجنوب أوروبا.

مطارات في أوروبا
مطار أثينا الدولي، اليونان
  1. مطار فاتسلاف هافل، براغ، جمهورية التشيك: سهولة الوصول والراحة

يأتي مطار براغ بجمهورية التشيك في المركز الرابع بتقييم 4.3 نجوم من 26,441 مراجعة، في قائمة أفضل مطارات في أوروبا.

ويتميّز هذا المطار بالنظافة اللافتة للنظر، ومستوى الخدمات الممتازة، بما في ذلك المتاجر والمطاعم المتنوّعة، إضافة إلى إنشاء ممر حديث يربط بين الصالات المختلفة.

ويُثني المسافرون على سهولة الوصول إلى المدينة، والأجواء المُريحة التي تشعرهم بالترحيب منذ لحظة وصولهم، فضلًا عن المعاملة الودودة من موظفي المطار.

مطارات في أوروبا
مطار فاتسلاف هافل، براغ، جمهورية التشيك
  1. مطار زيورخ، سويسرا: الكفاءة السويسرية والاستدامة

يُغلق القائمة مطار زيورخ في سويسرا بتقييم 4.3 نجوم من 26,317 مراجعة، ويُعتبر هذا المطار نموذجًا للكفاءة بفضل بنيته التحتية المُتطوّرة وخدماته عالية الجودة.

ويتميز المطار بوجود شرفة بانورامية توفر إطلالات خلّابة، فضلًا عن مجموعة واسعة من المتاجر التي تشمل أشهر أنواع الشوكولاتة السويسرية.

مطارات في أوروبا
مطار زيورخ، سويسرا

ويلتزم المطار أيضًا بالتحوّل إلى حيادية الكربون بحلول عام 2050، للحفاظ على البيئة، ما يبرز دوره في تعزيز الاستدامة في مجال النقل الجوي.

و «حيادية الكربون» أو ما يُعرف بـ «صافي الانبعاثات الصفري» هو خفض انبعاثات الغازات الدفيئة، التي يُعَدُّ أهمها غاز ثاني أكسيد الكربون، إلى أقرب مستوى ممكن من الصفر.

مطارات في أوروبا
مطار زيورخ، سويسرا

أهمية إحصائية هوليدو عن أفضل مطارات في أوروبا

يُعتبر السفر اليوم أكثر من أي وقت مضى من أبرز التجارب التي يتطلع إليها شعوب العالم، ويُمثّل المطار نقطة العبور الرئيسية؛ لذا فإن جودة الخدمة في المطارات تلعب دورًا محوريًا في تجارب السفر.

وتُقدّم إحصائية شركة هوليدو «Holidu» صورة فريدة عما تبدو عليه أفضل مطارات في أوروبا، التي تعتبر أكثر واجهات العالم للسفر بشكل عام، الأمر الذي يُساعد المسافرين في التخطيط لرحلاتهم بناءً على تجارب حقيقية.

ويُظهر التقرير أن أفضل مطارات في أوروبا تضع معايير جودة عالية تضمن له الأفضلية، سواء كنت تبحث عن الراحة أو الكفاءة، والاستدامة؛ فإن هذه المطارات تضمن تجربة ممتعة للمسافرين.

ما هي منصّة هوليدو؟

هوليدو «Holidu» هي أحد أهم منصّات خدمة المُسافرين في العالم، وتُقدّم معلومات موثّقة ووفيرة عن وجهات السفر، وتُغطي خدماتها كل جوانب تجربة السفر.

مطارات في أوروبا
مؤسسا هوليدو

وتأسست شركة Holidu في ميونيخ بألمانيا عام 2014 على يد الشقيقين يوهانس ومايكل سيبرز، بعد أن مرّا بتجربة مُحبطة أثناء حجز شقة لقضاء إجازة ركوب الأمواج في البرتغال.

ولاحظ الشقيقان أن العديد من أماكن الإقامة كانت معروضة على مواقع إلكترونية عدة بأسعار مُختلفة، وتوفُّر مُختلف بالنسبة للضيوف والمضيفين.

ومن خلال بوابة Holidu، يحجز المُسافرون أماكن إقامتهم لقضاء العُطلات بثقة، وبفضل حلول البرامج والخدمات، يتلقى المُضيفون وأصحاب العقارات المزيد من الحجوزات بمجهود أقل.

اقرأ أيضًا:

أبرزها اللصوص وأكشاك المياه.. 5 أشياء يجب تجنبها عند السفر إلى روما

الاتحاد الأوروبي يعفي 60 دولة من تأشيرة «شنغن»

استخراج تصريح أمني للأطفال بسهولة.. 13 سؤالًا وجوابًا توضّح تفاصيل القرار