رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

بين الموت والحياة.. كيف عاش 200 راكب تجربة تحطم وشيك على متن طائرة مصرية؟

تعرض ركاب طائرة على الخطوط الجوية المصرية للحظات من الرعب والهلع بسبب عطل مفاجئ ضرب محركاتها

هل تجوز الصلاة على سجادة منحوت عليها اسم شخص؟.. اعرف حكم الشرع

كتب- هناء سويلم.. بيّن الشيخ أحمد ترك، أحد علماء الأزهر...

خطوات استخراج شهادة ميلاد للمصريين بالخارج..تعرف عليها

كتبت- أمل محمد يتساءل الكثير من المصريين المقيمين بالخارج عن...

أسوأ مطارات أوروبا.. 3 دول شهيرة تأتي في المؤخّرة

كتب- محمد أبو الدهب..

يعدُّ السفر إلى أوروبا تجربة مثالية للعديد من المُسافرين، لذا فإن اختيار نقطة العبور يُعتبر من أولويات خطة السفر، وتضمّنت ثلاثة دول شهيرة أسوأ مطارات أوروبا لعام 2024.

وكشفت دراسة تحليلية أعدتها منصّة هوليدو «Holidu» للسفر، من خلال مراجعات المُسافرين لمطارات أوروبا على موقع «خرائط جوجل»، عن أسوأ مطارات أوروبا.

  1. مطار هيراكليون الدولي باليونان أسوأ مطارات أوروبا

صُنّفَ مطار «هيراكليون الدولي» باليونان، كواحد من أسوأ مطارات أوروبا لعام 2024، وفقًا لتحليل تعليقات المسافرين على خرائط جوجل.

وجاء تقييم المطار بمُعدّل 2.6 نجمة من أصل 5 استنادًا إلى 21,202 مراجعة، ويعكس هذا التقييم إحباط العديد من المسافرين من جودة الخدمة في هذا المطار.

ويعود السبب في هذا التصنيف المُتدني إلى وجود مشاكل متعددة تواجه الركاب، من بينها سوء التنظيم، وازدحام المرافق، وعدم كفاءة إدارة الأمتعة، بحسب تدوينات المُسافرين.

أسوأ مطارات أوروبا
مطار هيراكليون الدولي باليونان

ورُغم أن مطار هيراكليون الدولي باليونان يُمثّل بوابة جزيرة كريت السياحية الشهيرة؛ فإن هذه المكانة لم تمنع من تراجع مستوى الخدمة بالمطار.

وتعتقد منصّة هوليدو «Holidu» للسفر أن هذه السُّمعة السلبية من الممكن أن تكون حافزًا لإجراء تحديثات وتحسينات واسعة النطاق للمطار في المستقبل، لتحسين تجربة المسافرين.

  1. مطار بوردو- ميرينياك بفرنسا

احتلَّ مطار «بوردو- ميرينياك» بفرنسا المرتبة الثانية ضمن أسوأ مطارات أوروبا، ولكنه شهد تحسُّنًا طفيفًا مُقارنة بتصنيفات الأعوام السابقة، تبعًا لمراجعات «جوجل ماب».

وارتفع متوسط تقييم المطار إلى 2.8 نجمة من أصل 5، استنادًا إلى 12,603 مراجعة من قبل المُسافرين الذين مرّوا عبر المطار في أوقات مُختلفة.

أسوأ مطارات أوروبا
مطار بوردو- ميرينياك بفرنسا

ورُغم أن المطار لا يزال يُعاني من بعض المشاكل مثل الازدحام وغياب الخدمات الفعّالة؛ فإن التَّحسُّن الملحوظ في التقييم يشير إلى جهود متواصلة لتحسين جودة الخدمات المُقدّمة.

ويُظهر المطار حرصه على تحسين تجربة الرُّكاب من خلال العمل على تطوير مرافقه وتنظيمه، وهذا ما يعكسه الارتفاع الطفيف في تقييمات المسافرين.

  1. مطار مانشستر بالمملكة المتحدة

جاء مطار مانشستر في المملكة المُتَّحدة في المرتبة الثالثة بتصنيف أسوأ مطارات أوروبا، بمتوسط تقييم قدره 3.1 نجمة، بناءً على 27,202 مراجعة.

ويُعاني المطار من بعض المشاكل التي دفعت المُسافرين لتقديم تقييمات سلبية، تشمل هذه المشاكل التأخير في الرحلات، والازدحام الشديد، وصعوبة الوصول إلى الخدمات الأساسية داخل المطار.

أسوأ مطارات أوروبا
مطار مانشستر بالمملكة المتحدة

ورُغم هذه التقييمات؛ فإن مطار مانشستر يظل محورًا مُهمًا لحركة الطيران في بريطانيا، حيث يستخدمه آلاف الركاب يوميًا للسفر إلى مختلف أنحاء العالم.

ويُظهر التقييم أن المطار يحتاج إلى تحسينات، لكن الخدمة الأساسية ما زالت تُلبي احتياجات المسافرين بشكل كافٍ، بحسب ما ورد في مراجعات المُسافرين على خرائط جوجل.

تحليل مراجعات المُسافرين على خرائط جوجل

استخلص هذا التصنيف بناءً على تقييمات أسوأ مطارات أوروبا على خرائط جوجل، حيث جُمعت متوسطات التقييمات وعدد المراجعات لكل مطار من بين 100 مطار يُعدون الأكثر ازدحامًا في أوروبا.

ورُتبت المطارات من الأعلى إلى الأدنى بناءً على متوسط التقييم وعدد المراجعات، مع استبعاد المطارات الواقعة في روسيا وأوكرانيا بسبب ظروف الحرب، إضافة إلى المطارات غير التشغيلية.

أسوأ مطارات أوروبا
مطار

وتشير هذه التصنيفات إلى الحاجة الماسة لتحسين جودة الخدمات في عدد من المطارات الأوروبية الكبرى؛ خصوصًا تلك التي تشهد تراجعات مُستمرّة في تقييمات المسافرين.

ووفقًا لتوصيات منصّة هوليدو؛ فإن تلك الإحصائية هي فرصة مثالية لإعادة النظر في الخدمات المُقدّمة والبنية التحتية للمطارات، ما يُمكن أن يُساهم في تحسين التجربة الشاملة للمسافرين في المستقبل.

ما هي منصّة Holidu؟

وهوليدو «Holidu» هي أحد أهم منصّات خدمة المُسافرين في العالم، وتُقدّم معلومات موثّقة ووفيرة عن وجهات السفر، وتُغطي خدماتها كل جوانب تجربة السفر.

وتأسست شركة Holidu في ميونيخ بألمانيا عام 2014 على يد الشقيقين يوهانس ومايكل سيبرز، بعد أن مرّا بتجربة مُحبطة أثناء حجز شقة لقضاء إجازة ركوب الأمواج في البرتغال.

أسوأ مطارات أوروبا
مؤسسا هوليدو

ولاحظ الشقيقان أن العديد من أماكن الإقامة كانت معروضة على مواقع إلكترونية عدة بأسعار مُختلفة، وتوفُّر مُختلف بالنسبة للضيوف والمضيفين.

ومن خلال بوابة Holidu، يحجز المُسافرون أماكن إقامتهم لقضاء العُطلات بثقة، وبفضل حلول البرامج والخدمات، يتلقى المُضيفون وأصحاب العقارات المزيد من الحجوزات بمجهود أقل.

اقرأ أيضًا:

أفضل 5 مطارات في أوروبا لعام 2024.. لماذا احتلت تركيا الصدارة؟

الاتحاد الأوروبي يعفي 60 دولة من تأشيرة «شنغن»

استخراج تصريح أمني للأطفال بسهولة.. 13 سؤالًا وجوابًا توضّح تفاصيل القرار