رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

بخطوات بسيطة.. كيفية الاستعلام عن تصريح العمل الأردني بالرقم الشخصي

كتبت - سما صبري.. ارتفعت معدلات البحث خلال الأيام الماضية...

انخفاض طفيف في سعر الدولار بالسوق الموازية.. واستقراره في البنوك

كتبت - وفاء عثمان..   استقر متوسط سعر الدولار في مصر،...

«مش هتدفع مليم».. إليك أفضل 5 منح دراسية في الجامعات الأمريكية

كتبت – هناء سويلم..

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية واحدة من أفضل الوجهات الدراسية للطلاب الراغبين في الحصول على شهادة تعليمية عالمية باعتبار الجامعات الأمريكية من أفضل الجامعات وأقواها على مستوى العالم، لكن أيضًا الدراسة في أمريكا مكلفة وباهظة للغاية وهو العائق الأكبر أمام الطلاب الراغبين في السفر للدراسة في أمريكا.

لكن إذا كنت من راغبي الحصول على فرصة تعليم في الولايات المتحدة الأمريكية، فهناك فرص تعليمية مجانية تقدمها الجامعات الأمريكية سنويًا للطلاب الدوليين، وتقدم لهم مصدر تمويل لإكمال دراستهم من خلال إزالة العقبة المادية.

 

منحة ولاية تينيسي

 

وتعتبر منحة ولاية تينيسي من أقوى منح دراسة الماجيستير في الولايات المتحدة الأمريكية، وتقدم فرصة الحصول على الماجيستير والدراسات العليا مجانًا، وتضم الكثير من التخصصات بهدف جذب الطلاب لإكمال الدراسة، وتتكفل المنحة بمصاريف الإقامة والدراسة.

وللحصول على المنحة يجب توافر عدة شروط أهمها الحصول على القبول في إحدى برامج البكالوريوس في الجامعة، مع إتقان اللغة الإنجليزية واجتياز امتحان الأيلتس أو التوفل، وأن يكون السجل الأكاديمي مليء بالتفوق والإنجازات الأكاديمية، والحد الأدنى لمتوسط درجات المعدل التراكمي 3.0 GPA.

 

منحة جامعة مين

 

منحة جامعة مين لدراسة البكالوريوس، وهي واحدة من أفضل المنح المجانية في الولايات المتحدة تقدمها جامعة مين البحثية الوحيدة في الولاية، تقدم منحة للطلبة المتفوقين أكاديميًا في أمثر من 85 تخصص.

ويشترط للحصول على المنحة أن يكون المعدل التراكمي 2.5، والحصول على شهادة التوفل بنسبة لا تقل عن 79% أو اجتياز الأيلتس بحد أدنى 65%، ويشترط إتقان اللغة الإنجليزية، أو الالتحاق بمعهد اللغة الإنجليزية.

ويحصل الطالب المقبول في المنحة على مبلغ مالي ثابت طوال فترة الدراسة، وتقدر قيمة المنحة 10 آلاف دولار كتكاليف الدراسة والمعيشة.

 

منحة جامعة واشنطن

 

منحة جامعة واشنطن، والتي تعتبر من أفضل الجامعات الأمريكية والأقوى، وهي الجامعة الرقم 14 عالميًا من أفضل 500 جامعة في العالم.

وتعتبر المنحة التي تقدمها جامعة واشنطن من المنح المميزة في الولايات المتحدة، وتقدم على أساس التفوق الأكاديمي، وتعطي المنحة الفرصة كل من نفقات الدراسة والسفر والتدريب الثقافي والقيادي، بالإضافة إلى راتب شهري والحصول على إرشادات من طرف هيئة تدريس مخصّصة.

 

منحة جامعة ستانفورد

 

منحة جامعة ستانفورد، وهي من أوائل الجامعات التي تدعو الطلاب المتميزين من جميع دول العالم للحصول على الماجيستير والدكتوراه بشكل مجاني من خلال منحة دراسية تقدمها الجامعة بتمويل شامل يغطي جميع الرسوم الدراسية وتكاليف السفر بالإضافة لراتب شهري للمعيشة اليومية.

ويشترط أن يكون الطالب مؤهلًا للتقديم على منحة الدراسة في أمريكا، وأن يكون حاصلًا على درجة البكالوريوس أو ما يعادلها في الولايات المتحدة الأمريكية، وألا يتعدى 6 سنوات من تاريخ التخرج.

منحة جامعة كاليفورنيا سانتا كروز، وهي أحد أكبر الجامعات الأمريكية والأكثر تميزًا، وتقدم تمويل لكل طالب في المنحة الجامعية بقيمة 20000 دولار على مدار أربع سنوات دراسية كاملة، بالإضافة للسكن في الحرم الجامعي.