رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

عبور 91 مصريا من قطاع غزة إلى مصر عبر معبر رفح اليوم

كتب – هاني جريشة..

 

لا يزال توافد المصريين المتواجدين في قطاع غزة إلى مصر مستمرا، حيث فتحت السلطات معبر رفح البري، صباح اليوم الاثنين؛ لاستقبال الجرحي والمصابين الفلسطينين والمرضي والأجانب وحاملي الجنسيات الأجنبية والمزدوجه ومن المصريين من أصل فلسطيني ولدخول المساعدات الإنسانيه والطبيه وشاحنات الوقود.

وكشف الدكتور خالد زايد، رئيس الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء لـ وصال، أن السلطات المصرية واصلت فتح معبر رفح صباح، اليوم الاثنين، لاستقبال عدد من الاجانب من غزة منهم 3 من بلغاريا و15 من منظمات دولية، مشيرًا إلى عبور 42 من أعضاء المنظمات الدولية المختلفة إلى غزة، بالإضافة إلى عبور أعداد من الجرحى والمصابين من الأطفال وعدد من المصريين العالقين في قطاع غزة.

وقال زايد، إن عدد المصريين الذين عبرو، اليوم الاثنين، 91 من معبر رفح إلى مصر، مشيرا إلى أنهم خرجوا من قطاع غزة فارين من العدوان الصهيوني على الفلسطينين والقطاع بأكمله.

وأشار إلى وصول 98 مريضًا بالسرطان من قطاع غزة أغلبهم أطفال للسفر إلى دولة الإمارات العربية في إطار مبادرة دولة الإمارات العربية لعلاج أطفال غزة، بالإضافة إلى 56 من المرافقين لهم.

كما كشف زايد عن دخول 179 شاحنة مساعدات إنسانية إلى الجانب الفلسطيني من معبر رفح منهم 100 شاحنه قادمة من معبر العوجا التجاري الحدودي مع إسرائيل، و79 قادمه من معبر كرم أبو سالم، مضيفا أن الشاحنات تم تسليمها لوكالة الأنروا والهلال الأحمر الفلسطيني من الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، وشملت مساعدات إنسانيه وطبية وغذائية.

وأكد عدم دخول أي مساعدت إنسانية وطبيه وغذائية من معبر كرم أبو سالم إلى غزة مباشرة وأن معبر كرم أبو سالم يخضع للجانب الإسرائيلي ويعمل على تفتيش المساعدات الواردة إلى قطاع غزة.