رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

أشهر 8 مطاعم مصرية في باريس.. لو وحشك أكل أم الدنيا

كتبت – إسراء محمد علي

الطعام المصري في فرنسا هو مزيج جميل من ثقافتين، حيث يتم الجمع بين نكهات مصر مع تقنيات ومكونات المطبخ الفرنسي، مما يخلق تجربة طعام فريدة حقا، ومن الأطباق المصرية الأكثر شعبية في فرنسا، الفلافل، وغالبا ما يتم تقديمها في خبز بيتا مع الحمص والطحينة والخضروات، والكشري، هذا الطبق الشهي عبارة عن مزيج من الأرز والعدس والمعكرونة والحمص ومغطى بصلصة الطماطم والحمص والبصل المقرمش، وهو طعام شائع في مصر، ويكتسب شعبية في فرنسا أيضا.

وكذلك الشاورما على الطريقة المصرية المصنوعة من شرائح اللحم الرقيقة، مثل لحم الضأن أو الدجاج المتبل، ويتم تقديم اللحم في بيتا مع الحمص والطحينة والخضروات.

ويعد الطعام المصري في فرنسا طريقة لذيذة وفريدة من نوعها لتجربة نكهات كلتا الثقافتين، سواء كنت تبحث عن وجبة خفيفة سريعة من طعام الشارع أو وجبة تأكلها في المطعم، فمن المؤكد أنك ستجد شيئا يناسب ذوقك.

بالإضافة إلى الطعام اللذيذ، هناك أيضا جمال في طريقة تقديم الطعام المصري في فرنسا، تأخذ العديد من المطاعم الوقت الكافي لإنشاء أطباق جميلة جذابة بصريا ولذيذة، هذا الاهتمام بالتفاصيل هو انعكاس للتقدير الفرنسي للطعام، ويضيف طبقة إضافية من الجمال إلى تجربة تناول الطعام.

 

ومن أشهر المطاعم التي تقدم مأكولات مصرية في العاصمة الفرنسية باريس:

 

كشري القلب الطيب

وهو مطعم تديره عائلة يقدم المأكولات المصرية التقليدية منذ أكثر من 50 عاماً، وتتميز قائمة الطعام في هذا المطعم بمجموعة متنوعة من الأطباق، بما في ذلك الفول مدمس والملوخية والكباب.

 

فلافل إيجبسين Falafel Égyptien

هو مكان عصري متخصص في الفلافل والشاورما وأطعمة الشوارع المصرية الأخرى، الفلافل مصنوع من الحمص الطازج ويقدم في خبز بيتا مع الحمص والطحينة والخضروات.

 

لو كرنك  Le Karnak

وهو مطعم راقي يقدم المأكولات المصرية مثل الفول والطعمية، والفتة والمشويات، ويطلق على الأطباق والسندوتشات أسماء مدن مصرية شهيرة مثل شرم الشيخ والإسكندرية والكرنك، وأسماء ملوك فراعنة مثل رمسيس، وحلويات أم علي والبسبوسة والكنافة.

 

حورس Horus

هو أيضا مطعم مصري بتصميم عصري يقدم الأطباق المصرية التقليدية في أجواء مريحة، تتميز القائمة بالأطعمة المصرية المفضلة والشهيرة مثل فول المدمس واللحوم المشوية والمأكولات البحرية.

 

لو نيل Le Nil

مطعم شعبي مع أجواء مفعمة بالحيوية، وتحتوي القائمة على مجموعة واسعة من الأطباق المصرية.

 

دار النيل  Dar El Nil

مكان شهير لتناول طعام الغداء والعشاء، تتميز القائمة بمجموعة واسعة من الأطباق المصرية، فضلا عن مجموعة مختارة من السلطات.

 

لو كير Le Caire

هو مطعم مصري تقليدي يخدم المدينة منذ أكثر من 60 عاماً، ويقدم قائمة منوعة من المأكولات المصرية من الفول المدمس والكباب وحتى المأكولات البحرية.

 

المقهى المصري

وهو مقهى صغير في باريس يقدم المأكولات والمشروبات المصرية التقليدية، وقد تم تزيين المقهى على الطراز المصري التقليدي، مع الجداريات الملونة والفوانيس المعلقة، تتميز قائمة المقهى المصري بمجموعة متنوعة من الأطباق المصرية، بما في ذلك الفلافل والشاورما والحمص وبابا غنوج والشكشوكة، يقدم المقهى أيضا مجموعة متنوعة من المعجنات المصرية، مثل البسبوسة والكنافة.