رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بين الموت والحياة.. كيف عاش 200 راكب تجربة تحطم وشيك على متن طائرة مصرية؟

تعرض ركاب طائرة على الخطوط الجوية المصرية للحظات من الرعب والهلع بسبب عطل مفاجئ ضرب محركاتها

للمقيمين في بريطانيا.. دليل شامل لأفضل أنواع القروض العقارية ومتطلبات التقديم

كتبت_ سما صبري.. يعد سوق العقارات البريطاني وجهة جذابة للمستثمرين...

بتوزيع الحلوى والهدايا.. مدرسة نجيب محفوظ بميلانو تحتفل بعودة الدراسة (صور)

كتب- محمد أبو الدهب.. احتفلت مدرسة نجيب محفوظ بميلانو، الجمعة،...

السعودية.. قرار جديد بشأن قواعد القبول في الجامعات الحكومية

كتبت- أميرة سلطان.. اتخذت المملكة العربية السعودية قرارًا بتعديل قواعد...

تعديل عاجل على عقود توظيف فئة جديدة من الوافدين بقطر.. وصرف بدل سكن يصل لـ 6000 ريال

كتبت – أميرة سلطان..

فرضت قطر تعديلات جديدة على عقود التوظيف للعاملين والعاملات فى مدارسها وديوان وزارة التربية والتعليم والتعليم العالى اعتبارًا من شهر أغسطس الجارى، فيما يخص صرف علاوات بدل السكن التى تصرف للموظفات الإناث وفقًا لقانون الموارد البشرية المدنية أو وفق النظام الوظيفى لموظفى المدارس.

تعديل عقود التوظيف

ونصت التعديلات التى عممتها وزارة التعليم القطرية، على الإدارات التابعة لها فى الوزارة والمدارس، على تعديل البند الرابع من عقود التوظيف المحلية الخاصة بموظفي المدارس الحكومية والوزارة (غير القطريين) بحيث تستحق الموظفات الإناث بدل سكن وفقاً للمبالغ المحددة في قانون الموارد البشرية المدنية ولائحته التنفيذية أو فـي النظام الوظيفي لمـوظفي المدارس بحسب الأحوال على أن يبدأ هذا الاستحقاق من تاريخ اعتماد الجهة المختصة بالوزارة.

أما بالنسبة للموظفين الذكور، يستحق الموظفين الذكور سكناً حكومياً وفقاً لنظام الإسكان المعمول به في الدولة أو بدل سكن في حال عدم توفر السكن الحكومي وفقاً للمبالغ المحددة في قانون الموارد البشرية المدنية ولائحته التنفيذية أو في النظام الوظيفي لموظفي المدارس بحسب الأحوال.

ويشترط لاستحقاق بدل السكـن الخاص بالمتزوج أن تكون أسرته على كفالته ومقيمــة معــه بالدولة وإلا كان مستحقا للسكن أو لبدل السكن المخصص للأعزب.

علاوة بدل سكن

وتتراوح قيمة علاوة بدل السكن بين 2500 ريال و6000 ريال، حيث تبلغ قيمتها لفئة متزوج 4000 ريال وفئة أعزب 2500 ريال، أما بالنسبة للكادر الأكاديمى فئة متزوج 6000 ريال، فئة أعزب 3000 ريال.

وفى وقت سابق، بدأت الوزارة، التحرك نحو تقنين أوضاع المعلمات غير القطريات اللاتى لا تصرف لهم علاوة بدل سكن وغير مخصص لهم سكن حكومي من أي جهة، عن طريق إخطارهم بضرورة تعبئة نموذج طلب علاوة بدل السكنمن عبر نظام الموارد البشرية الالكتروني، علمًا بأنه لن يتم صرف علاوة بدل السكن فقط إلا عند استكمال المستندات المطلوبة في ضوء الاستحقاق ومن تاريخ اكتمال المعاملة.