رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

تجاهل العنف.. لماذا لا تلجأ الزوجة المصرية في إيطاليا إلى الشرطة إذا «ضربها زوجها»؟

كتب - حسام خاطر وهناء سويلم.. تتعرض العديد من الزوجات...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

انخفاض طفيف في سعر الدولار بالسوق الموازية.. واستقراره في البنوك

كتبت - وفاء عثمان..   استقر متوسط سعر الدولار في مصر،...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

قبل يومين من نهاية المهلة.. حملات أمنية لضبط مخالفي الإقامة بالكويت تمهيدًا لترحيلهم

كتبت – سما صبري..

عقد قيادات القطاعات الأمنية بوزارة الداخلية الكويتية، اليوم الأربعاء، اجتماعا تنسيقيا برئاسة اللواء عبدالله الملا، وكيل الوزارة المساعد لشؤون الأمن الخاص، لمناقشة الجهود المبذولة في تسوية أوضاع المخالفين لقانون الإقامة ممن تقدموا لتعديل أوضاعهم.

وخلال الاجتماع، استعرض الملا آلية العمل لتنظيم الحملات الأمنية والتفتيشية في مختلف المحافظات والمناطق بالكويت لضبط المخالفين الذين لم يستجيبوا للمهلة القانونية لتسوية أوضاعهم.

تأتى هذه الاستعدادات بالتزامن مع قرب انتهاء مهلة مغادرة أو تعديل أوضاع مخالفي قانون الإقامة والتي ستنتهي الأحد المقبل الموافق 30 يونيو 2024، وفق بيان وزارة الداخلية.

وكانت قد أعلنت الكويت منذ أيام عن حزمة قرارات تخص الوافدين من شأنها معالجة اختلال التركيبة السكانية في البلاد،  حيث اشتملت القرارات على تحديد 5 أعوام كحد أقصى لمدة الإقامة للوافدين على أن تكون أقصى مدة لأقامة الوافد 15 عام، هذا وألغت إقامات من أمضوا أكثر من 6 أشهر خارج الدولة والاستغناء عن نسبة 30% من العمالة الوافدة في كل مرحلة من مراحل تنفيذ القانون.

أما عن مدة تأشيرة الزيارة العائلية، فقد قررت الكويت زيادة مدتها من 3 أشهر حتى عام واحد، وذلك في حالة استيفاء الشروط المطلوبة، مثل تقديم خطاب من الكفيل أو صاحب العمل.

وتعمل هذه القرارات في إطار خطة الحكومة الكويتية لـ”التكويت”، التى تستهدف  توطين المهن بالبلاد وزيادة نسبة المواطنين الكويتين في سوق العمل.