رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

العمل 8 ساعات وتعويض بعد إنهاء التعاقد.. اعرف حقوقك كعامل في السعودية

كتب - حسام خاطر نشرت وزارة الهجرة وشؤون المصريين في...

مصادر لـ «وصال»: الحكومة تدرس تخفيض رسوم مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج

خاص| أكدت مصادر مطلعة بوزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

تصل للجلد والحبس.. اعرف عقوبة الإفطار في نهار رمضان في الدول العربية

كتب- هناء سويلم.. تفرض بعض الدول العربية قوانين صارمة لمعاقبة...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

بأقل من 1000دولار.. ازاي تقضي عطلة اقتصادية في لندن؟

كتبت – سما صبري..

هل يراودك حلم السفر إلى لندن لقضاء عطلتك الصيفية وسط أجواء المدينة الساحرة ولكن يقف العنصر المالى عائق أمامك؟.. بالفعل فإن أول ما يتبادر لأذهان الكثيرين حين يفكرون في قضاء عطلة بأماكن خارج بلادهم هو المال، إذ يمكن أن تكون الإجازات مكلفة بسبب نفقات السفر الجوي والفنادق والمنتجعات.

فإذا كنت من الباحثين عن كيفية قضاء عطلة صيفية لمدة أسبوع في العاصمة البريطانية بتكلفة اقتصادية لا تتجاوز 1000دولار، يقدم لك “وصال” دليل سحري يساعدك على إدارة الإنفاق، وتحقيق أقصى استفادة من رحلة الأحلام.

كورنوال

في البداية، يمكنك التخطيط لرحلتك بتحليل الميزانية، وتخصيص مبلغ محدد لكل بند فيها على النحو الآتي:

١- مكان الإقامة

ينصح عند اختيار مكان الاقامة أن يكون بسعر اقتصادي يناسب المسافر، ومن يسافر منفرداً يمكنه البحث عن مكان إقامة مشترك توفيرا للنفقات.

٢- الوجبات

يفضل إعداد الطعام بمكان الإقامة، ويمكن تناول وجبات سريعة بأسعار معقولة من بعض الأسواق مثل “كامدن ماركت” و”بورو ماركت”.

كامدن ماركت

٣- كيفية التنقل

لتجنب خسارة من الأموال في بند التنقل، ينصح بشراء بطاقة «أويستر»، التي تتيح إمكانية التنقل بسعر مخفض على متن وسائل النقل العام.

وفيما يلى برنامج مقترح لقضاء 7 أيام في لندن بأقل تكلفة:

اليوم الأول: تستطيع في صباح اليوم الأول التجول في وستمنستر، ومشاهدة ساعة بيغ بن الشهيرة ومجلسي البرلمان ثم زيارة المتحف البريطاني في ساعة الظهيرة، على ان تختتم اليوم بالتنزه مساء على طول منطقة «ساوث بانك» والاستمتاع بعروض الشوارع وجميعها أنشطة سياحية مجانية.

منطقة ساوث بانك

اليوم الثاني: يمكنك الذهاب إلى «كامدن» صباحا ثم تذهب لقضاء وقت ممتع في حديقة ريجنتس، ومع المساء بإمكانك حضور إحدى الفعاليات أو العروض المجانية.

اليوم الثالث: تستطيع صباحاً زيارة المعرض الوطني، وبعد الظهر استكشاف منطقة «كوفنت غاردن»، وفي المساء زيارة ميدان بيكاديللي وميدان ليستر.

ميدان بيكاديللي

اليوم الرابع: صباحاً زيارة متحف تيت مودرن، وبعد الظهر المشي على طول نهر التايمز إلى جسر البرج، ومساءً الاسترخاء في الحديقة أو حضور فعالية مجانية.

اليوم الخامس: قضاء الفترة الصباحية في التجول داخل «بورو ماركت»، وتذوق الأطعمة ذات الأسعار المعقولة، وبعد الظهر زيارة متحف لندن، ومساءً استكشاف منطقة الفنون «شورديتش» ومشاهدة فن الشارع.

متحف لندن

اليوم السادس: في الصباح التجول في منطقة نوتنج هيل وزيارة سوق بورتوبيللو رود، وبعد الظهر الاسترخاء في حدائق كنسينغتون في لندن، ومساءً حضور فعالية ثقافية مجانية أو منخفضة سعر التذكرة.

اليوم السابع: قم بالذهاب لزيارة متحف فيكتوريا وألبرت، ثم استكشف غرينتش بارك وبرايم ميريديان ظهرا، ومع أخر مساء بالأسبوع يمكنك الاستمتاع بجولة أخيرة على طول منطقة «ساوث بانك».

غرينتش بارك