رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

السفر إلى إيطاليا مجانا.. استمرار تلقي طلبات مُبادرة «اتحاد العمال» حتى 30 سبتمبر

كتب- محمد أبو الدهب.. أعلن اتحاد العمال المصريين في إيطاليا...

أجمل الأماكن للاحتفال باليوم الوطني السعودي.. فاعليات لا تفوتها

يستعد المقيمون في المملكة للاحتفال باليوم الوطني السعودي في أجواء من الفرح والولاء. وتعد هذه المناسبة فرصة ذهبية لاستكشاف جمال المملكة وتراثها العريق

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

القبض على 3 مصريين لتروجيهم حملات حج وهمية في السعودية

كتب- هناء سويلم..

ألقت قوات أمن مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، القبض على 3 مصريين وافدين بتأشيرة زيارة؛ لترويجهم حملات حج وهمية ومضللة.

وحسب بيان قوات الشرطة أن الحملات الوهمية التي روّجها المتهمون تضمنت توفير سكن ونقل للحجاج مخالفي أنظمة وتعليمات الحج ممن لا يحملون تصاريح بالحج بغرض النصب والاحتيال.

وأشارت شرطة مكة إلى أنه جرى إيقاف المتهمين الثلاثة، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

يشار إلى أنه خلال الأيام الماضية تمكنت قوات الأمن السعودية من القبض على مصريين آخرين لترويجهم لحملات الحج الوهمية، وتوفير سكن للحجاج المخالفين.

ودائمًا ما تحذر وزارة الحج والعمرة من عقوبة الحج دون تصريح أو القيام بالحج من خلال تأشيرة الزيارة.

وعقوبة محاولة أداء الحج دون تصريح: غرامة فورية للحج بدون تصريح قد تتجاوز 50 ألف ريال سعودي، والسجن لمدة 6 أشهر، وتزيد العقوبة إلى الترحيل المباشر من السعودية، بالإضافة إلى المنع من دخول المملكة العربية السعودية لمخالفة أنظمة الحج إذا كان مقيما قد تصل إلى 10 سنوات، وتشويه سمعة المخالفين علنًا في وسائل الإعلام.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية ضبط من ينقل من لا يحملون تصاريح حج نظامية أو إيوائهم، سيعاقب بالسجن لمدة 6 أشهر وغرامة 50 ألف ريال سعودي عن كل مخالف يتم نقله.

وتتعدد الغرامة المالية بتعدد المخالفين المنقولين، وترحيل الناقل المخالف إن كان وافد بعد تنفيذ العقوبة، والمنع من دخول المملكة ومصادرة وسيلة النقل البرية بحكم قضائي.

كما دعت المديرية العامة للجوازات السعودية جميع المقيمين والزائرين بالتقيد والالتزام بأنظمة وتعليمات الحج، كما أكدت وزارة الحج والعمرة أنه لن يسمح بأداء فريضة الحج لجميع أنواع تأشيرات الزيارة سواء العائلية أو التجارية أو عمل والشخصية والإلكترونية والحكومية والمرور، وأن هذه الإقامات تسمح فقط بالإقامة داخل المملكة وليس لأداء فريضة الحج.