رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بين الموت والحياة.. كيف عاش 200 راكب تجربة تحطم وشيك على متن طائرة مصرية؟

تعرض ركاب طائرة على الخطوط الجوية المصرية للحظات من الرعب والهلع بسبب عطل مفاجئ ضرب محركاتها

للمقيمين في بريطانيا.. دليل شامل لأفضل أنواع القروض العقارية ومتطلبات التقديم

كتبت_ سما صبري.. يعد سوق العقارات البريطاني وجهة جذابة للمستثمرين...

بتوزيع الحلوى والهدايا.. مدرسة نجيب محفوظ بميلانو تحتفل بعودة الدراسة (صور)

كتب- محمد أبو الدهب.. احتفلت مدرسة نجيب محفوظ بميلانو، الجمعة،...

السعودية.. قرار جديد بشأن قواعد القبول في الجامعات الحكومية

كتبت- أميرة سلطان.. اتخذت المملكة العربية السعودية قرارًا بتعديل قواعد...

حادث مأساوي.. وفاة طيار خلال رحلة جوية ورواد السوشيال ميديا ينتقدون الشركة لهذا السبب

كتبت – هناء سويلم..

شهدت طائرة مصرية تابعة لشركة “سكاي فيجن” الخاصة حادثًا مأساويًا، بعد إعلان مساعد الطيار وفاة الطيار القائد للطائرة خلال الرحلة، وتسبب في حالة ذعر بين الركاب.

تسبب الحادث في حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ممن استنكروا فعلة مساعد الطيار، وتسببه في حالة ذعر بين الركاب، بينما استغرب آخرون من سبب وفاة الطيار، مستنكرين تعيين طيار يعاني من السمنة المفرطة، وعدم إجراء فحوصات دورية للطيارين قبل الصعود على متن الطائرة.

وأعلن مساعد الطائرة القادمة من القاهرة إلى مدينة الطائف السعودية، وفاة قائد الرحلة الطيار حسن يوسف عدس.

وسبب الوفاة هو تعرض الطيار لوعكة صحية أثناء تشغيله لرحلة رقم NE130، وتم تحويل مسار الرحلة إلى مطار جدة بعد تدهور حالة الطيار الصحية بشكل مفاجئ إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة.

وكشف صديق مقرب للطيار الراحل في تصريح لقناة “العربية” أن الطيار من القاهرة ولم يتزوج وكان يقود رحلة تابعة لشركة خاصة أخرى غير التي يعمل بها، مضيفًا أن مساعد الطيار ربما أعلن وفاة الطيار حتى يعلم الركاب السبب في هبوط الطائرة اضطراريًا بجدة ولم يهدف لإخافتهم.

وأضاف أن الطيار كان يمر بظروف نفسية صعبة لوفاة شقيقه منذ فترة قريبة، كما كان يعاني من السمنة ومضاعفاتها.

وتسبب إعلان وفاة الطيار في حالة من الرعب والهلع بين الركاب، وأجهش البعض بالبكاء، فيما شهدت السوشيال ميديا موجة من الهجوم على شركة الطيران، لتعيين طيار يعاني من السمنة المفرطة، وعدم إجراء فحوصات دورية للطيارين قبل الصعود على متن الطائرة.

وعلقت حنان عبد الحليم على الخبر مستنكرة: “إيه شركة الطيران التحفة دي..اللى كابتن الطيارة عندها بيعاني من السمنة المفرطة وارتفاع حاد في الكوليسترول.. طبعا وارد جدًا يموت أثناء الرحلة”.

أيضًا حساب يحمل اسم إياد كتب: “بصراحة استغرب من وجود طيار يعاني من السمنة، والمعروف أن السمنة تسبب الضغط، ومن المعروف أكثر أنه تجرى فحوصات دورية للطيارين حتى يتأكدوا من سلامتهم الجسدية، لذلك اعرف طيارين في دول أخرى يمارسون الرياضة بشكل مستمر حتى يحافظوا على لياقتهم الصحية لأنها من شروط وظيفة الطيار”.

وعلّق الدكتور حسن هاشم قائلًا: “غريب جدًا طيار سمين وعنده زوائد دهنية والتي تؤكد وصول الدهون والكوليسترول لمستويات مخيفة في الدم”.

فيما استنكر آخرون إعلان مساعد الطيار الأمر بتلك الطريقة، وتسببه في حالة من الذعر، حيث قال حساب يحمل اسم محب للخليج: “رعونة مساعد الطيار بالإعلان بتلك الطريقة، المفترض لو أبلغ عن إصابة أحد الطاقم بعارض صحي طارئ”.