رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

الكويت تعتزم رفع أسعار البنزين للوافدين وفق الأسعار العالمية

كتبت_ سما صبري.. تتجه دولة الكويت، لزيادة أسعار البنزين على...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

القطعة بـ «يورو».. أشهر وأرخص 15 متجرًا للملابس في ألمانيا

كتب - هاني جريشة.. تعد ألمانيا من وجهات السياحة والتسوق...

السفر إلى إيطاليا مجانا.. استمرار تلقي طلبات مُبادرة «اتحاد العمال» حتى 30 سبتمبر

كتب- محمد أبو الدهب.. أعلن اتحاد العمال المصريين في إيطاليا...

فرص عمل من المنزل للنساء

فرص عمل من المنزل للنساء براتب شهري تبحث عنها الكثير من السيدات، فمنهن من يريد الاهتمام ببيتها وأطفالها، ومنهن من ترغب في الاستقلال، والأخرى تريد التخفيض من النفقات الكثيرة وغيرها، أيًا كان السبب حرصنا على أن نوفر لكم في هذا المقال كل ما يتعلق بالعمل من المنزل من إيجابيات وسلبيات وأيضًا افضل الوظائف للسيدات والمهارات المرغوب بها، وخطوات النجاح بالعمل الحر.

فرص عمل من المنزل للنساء

فرص عمل من المنزل للنساء الذي يتم داخل المنزل بدل من الذهاب لمقرات الشركات والعمل بها، وهذا يعني العمل عن بعد أو العمل عبر شبكة الإنترنت والعمل المستقل وأيضًا العمل الحر.

نرشح لك- فرص عمل بالخارج.. إليك خطوات التقديم بسهولة

ما هي إيجابيات العمل من المنزل

فرص عمل من المنزل للنساء

إذا كان للعمل الحر العديد من المزايا للرجال فأن مزاياه تكون أكثر بدرجة كبيرة فرص عمل من المنزل للنساء ومن أهمها الآتي: 

  • يقلل من التكاليف حيث أنه لا يتطلب نفقات الانتقال من المنزل إلى مكان العمل وارتداء ملابس معينة وأيضًا تناول الطعام خارج المنزل.
  • توفر وقت كبير للعائلة لذا يكون العمل عن بعد ملائم بدرجة كبيرة للسيدات أكثر من الرجال، وهذا بسبب كثرة المسؤوليات التي تقع عليها من رعاية الأطفال والمسؤوليات المنزلية.
  • المرونة في وقت العمل وهذا يعني أنه بإمكانك العمل في الأوقات المناسبة لك على حسب ظروفك الشخصية والعائلية وأيضًا حسب الوقت التي تزيد فيه إنتاجيتك.
  • طبيعية أي سيدة عدم الشعور بالأمان إلا في بيتها، لذا كان العمل من المنزل مناسب معها على خلاف العمل بمواقع العمل التقليدية التي قد تعرض بها المرأة سلامتها وصحتها للخطر خلال الانتقال من وإلى العمل وخلال العمل نفسه بمواقع غير آمنة.
  • تتميز السيدات خلال العمل من المنزل بالمزيد من الحرية الشخصية عن العمل داخل مكاتب الشركات التقليدية، حيث يكون لها المزيد من الحرية لتفعل ما تشاء بدون أن يكون عليها رقيب.

سلبيات العمل من المنزل

على الرغم من كثرة إيجابيات فرص عمل من المنزل للنساء ولكن يوجد أيضًا بعض السلبيات منها:

  • هل تمنح المرأة في العمل عن بعد الأولوية أم لأفراد العائلة؟ فقد يكون هناك تضارب في تلك الأمر مما يضر بالعمل الذي تقوم به السيدة.
  • عند انقطاع الانترنت قد يفوت عليك الكثير من الفرص والأمور الهامة بخلاف العمل داخل الشركات التي من النادر أن يحدث بها هذا، مع وجود تواصل دائم مع فريق العمل.
  • تواجه صعوبة كبيرة في مراقبة أداء العاملين عن بعد، مما ينتج عن هذا جودة قليلة للعمل وعدم أداء المهام المطلوبة كما يجب أن يكون.
  • يحتاج العمل عن بعد لوقت طويل وعدم أخذ المزيد من الراحة والإصابة بالإرهاق والتوتر وبالأخص بالنسبة للسيدات وهذا من أكثر سلبيات العمل الحر.
  • بخلاف العمل التقليدي يكون متاح الكثير من الفرص لتطوير الموظفين بدرجة كبيرة، لا يمكن الجزم  بوجود مثل هذا التطور خلال العمل من المنزل.

أفضل الوظائف النسائية للعمل من المنزل

فرص عمل من المنزل للنساء

كثر الإقبال على فرص عمل من المنزل للنساء بعد التطورات الكبيرة في التكنولوجيا وبالأخص بعد جائحة كورونا وأصبح يوجد الكثير من الوظائف المناسبة للسيدات منها:

  • من بين الوظائف التي كثر عليها الطلب من الشركات والمناسبة لطبيعة عمل السيدات هي إضافة البيانات أو معالجتها من الشركات وهي تحتاج مهارات أكثر منها التنظيم والحاسوب والعمل عبر شبكة الإنترنت.
  • تعد الترجمة هي الوسيط الأمثل لنقل الأخبار بين الحضارات والتواصل الجيد بين الشعوب، وهي من الوظائف التي تحتاج لإتقان أكثر من لغة ولكنها تكون من بين الوظائف ذات رواتب مجزية.
  • من بين الوظائف التي تتمكن المرأة القيام بها عن بعد هي التصميم الجرافيكي وتحتاج المزيد من الإبداع والخيال الواسع من أجل إنتاج أفضل التصميمات في النهاية.

إقرأ أيضا: 

فرص عمل خارج مصر

فرص عمل في الامارات

فرص عمل في السعودية

فرص عمل في أمريكا للعرب