رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

فرص عمل في السعودية

فرص عمل في السعودية بمختلف التخصصات المطلوبة حيث أن...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد  تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

القطعة بـ «يورو».. أشهر وأرخص 15 متجرًا للملابس في ألمانيا

كتب - هاني جريشة.. تعد ألمانيا من وجهات السياحة والتسوق...

«دايت بأمر الحكومة».. قرار جديد من بريطانيا للحد من سمنة الأطفال

كتبت – سما صبري..

فى تحرك غير معتاد، كشف تقرير نشره موقع  “بي بي سي” البريطاني عن قرار حكومي يقضى بحظر عرض إعلانات الوجبات السريعة قبل الساعة التاسعة مساءً، بهدف الحد من انتشار ظاهرة سمنة الأطفال.

حظر إعلانات الوجبات السريعة في بريطانيا

ووفق القرار الجديد الذى سيدخل حيز التنفيذ في الأول من أكتوبر 2025، فلم يعد من الممكن للمطاعم التي تقدم وجبات الطعام السريعة في بريطانيا أن تعرض إعلاناتها على التلفزيون قبل الساعة 21:00 مساء، مع حظر كامل على الأعلانات المدفوعة غبر الإنترنت.

وكان المحافظون قد التزموا سابقا بالحظر في عام 2021 عندما كان بوريس جونسون رئيسًا للوزراء، ولكن تم تأجيله لإعطاء الصناعة المزيد من الوقت للاستعداد.

وبحسب التقرير، قال وزير الصحة أندرو جوين إن تأكيد نطاق القيود وتاريخ تنفيذها يوفر الوضوح للشركات، مؤكدا أن الحكومة تريد معالجة المشكلة بشكل مباشى دون تأخير.

وأضاف في بيان مرسل إلى مجلس العموم في بريطانيا، الخميس: “ستساعد هذه القيود في حماية الأطفال من التعرض لإعلانات الأطعمة والمشروبات الأقل صحة، والتي تظهر الأدلة أنها تؤثر على تفضيلاتهم الغذائية منذ سن مبكرة”.

من جهتها، وصفت الجمعية الملكية البريطانية للصحة العامة، التي تعمل على الحد من السمنة لدى الأطفال، الحظر بأنه “خطوة مرحب بها”.

وقال سيمون ديكسون، رئيس السياسات والشؤون العامة في الجمعية الملكية للصحة العامة إن تغذية الأطفال “أولوية طويلة الأجل” وهي “مفتاح لبناء مستقبل أكثر صحة للجيل القادم”.

سمنة الأطفال

وبموجب المقترحات، هناك نهج من مرحلتين لتحديد المنتج الذي يعتبر “أقل صحة”، على أن يكون من بينها المنتجات “الغنية بالدهون أو الملح أو السكر”، بينما سيتم إعفاء عدد من العناصر من القيود الجديدة لأنها تخضع بالفعل لقواعد منفصلة.

كما سيشمل ذلك أيضا حليب الأطفال، والأطعمة المصنعة القائمة على الحبوب للرضع، ومنتجات استبدال النظام الغذائي، والمشروبات الطبية، ومنتجات استبدال الوجبات المعتمدة.