رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

السفر إلى إيطاليا مجانا.. استمرار تلقي طلبات مُبادرة «اتحاد العمال» حتى 30 سبتمبر

كتب- محمد أبو الدهب.. أعلن اتحاد العمال المصريين في إيطاليا...

أجمل الأماكن للاحتفال باليوم الوطني السعودي.. فاعليات لا تفوتها

يستعد المقيمون في المملكة للاحتفال باليوم الوطني السعودي في أجواء من الفرح والولاء. وتعد هذه المناسبة فرصة ذهبية لاستكشاف جمال المملكة وتراثها العريق

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

خلي بالك.. بدء تطبيق منظومة الرصد الآلي لهذه المخالفات في الكويت

كتبت – سما صبري..

أعلنت وزارة الداخلية بدولة الكويت، ممثلة في قطاع المرور والعمليات، الأحد، عن البدء في تركيب منظومة كاميرات الرصد الآلي لمخالفات عدم ربط حزام الأمان واستخدام الهاتف باليد أثناء القيادة.

جاء ذلك بناءً على توجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، بتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة في عمليات الرصد الآلي للمخالفات، بهدف الحد من نسبة الحوادث المرورية وزيادة معدلات السلامة والأمان على شبكة الطرق.

رصد آلى للمخالفات المرورية في الكويت

وتهدف هذه التقنية إلى تعزيز سلامة مستخدمي الطرق من خلال رصد المخالفات بشكل دقيق وفعّال، لضمان الالتزام التام بقانون المرور، وتدعو الوزارة قائدي المركبات إلى ضرورة الالتزام بقواعد السير والمرور، والتقيد باستخدام حزام الأمان وتجنب استخدام الهاتف أثناء القيادة، حفاظاً على سلامتهم وسلامة مرتادي الطريق.

وتؤكد الوزارة أن تطبيق هذه الأنظمة يأتي ضمن استراتيجية شاملة لتعزيز الأمن المروري، وتقليل الحوادث المرورية التي تودي بحياة الكثيرين سنوياً، كما تأمل الوزارة أن تسهم هذه التقنية في تحقيق الأهداف المرجوة بزيادة معدلات الأمان على الطرق.

تطبيق راصد

وسبق أن أعلنت الداخلية الكويتية عن تدشن تطبيق (راصد) لرجال الشرطة والمرور الذى يهدف إلى تحرير مخالفات المرور إلكترونيا وذلك ضمن خطواتها نحو التحول الرقمي.

كما أفادت بأن رجل المرور يقوم برصد المخالفة ويحررها لتصل إلى المخالف فورا من خلال إشعار عبر التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية (سهل).

وذكرت أن هذه الخطوة تستهدف تحقيق المزيد من الشفافية ولإحكام عملية تقييد المخالفات المرورية والحد من المستهترين والمخالفين بشكل فوري وحازم بما يسهم في تنظيم عملية المرور.