رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

مبادرة العمل في إيطاليا.. تعرف على المهن المطلوبة للسفر وطريقة التقديم

كتب- محمد أبو الدهب.. وقّع وفد إيطالي، السبت، بروتوكولات تعاون...

«إذن العمل لبعض الوقت» في الكويت.. كل ما تريد معرفته عن الخدمة وشروطها والرسوم

كتبت - سما صبري.. تواصل الكويت مسيرتها الرائدة نحو تحسين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

احجز تذكرتك لمباراة أساطير ريال مدريد وبرشلونة في قطر.. 6 خطوات سهلة وهذا موعدها

يحتضن استاد خلفية الدولى مباراة ريال مدريد وبرشلونة

الأكل الحلال والحضانات الألمانية.. بلوجر مصرية تكشف مفاجأة وتشارك قصتها (فيديو)

كتبت – أميرة سلطان..

كثيرًا ما يواجه المصريون المقيمون في ألمانيا تحديات تتعلق بالتأقلم مع عادات وتقاليد تختلف عما اعتادوا عليه في وطنهم، هذه التحديات لا تقتصر على حياتهم اليومية فحسب، بل تمتد أيضًا إلى أطفالهم، الذين غالبًا ما يبدؤون الاندماج في المجتمعات الغربية في سن مبكرة، مما يجعلهم يواجهون صعوبات في التأقلم مع هذه الأنظمة الجديدة، خصوصًا فيما يتعلق بنظام الحضانات الألمانية.

نظام الحضانات في ألمانيا

رافيا، وهي بلوجر مصرية تعيش في ألمانيا ، سردت في مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تجربتها الشخصية مع أول يوم لطفلها في الحضانة الألمانية، حيث تفاجأت باختلافات كبيرة عن تلك التي اعتادت عليها في مصر، حيث شاركت رافيا قصتها مع جمهورها، ووصفت ما اعتبرته من أغرب المواقف التي واجهتها تحت عنوان “الأكل في حضانات ألمانيا”.

https://www.facebook.com/reel/911234810868727

تقول رافيا: “بقالى كتير بستعد لليوم ده، ودخول ابني الحضانة كان حدثًا منتظرًا بالنسبة لي، جهزت له اللانش بوكس زي أي أم مصرية أصيلة قبل ما يروح المدرسة أو الحضانة، كنت متحمسة أصور الفيديو، لكن خيبولي أملي هنا في ألمانيا”.

الحضانة تمنع الأطعمة من الخارج

في اليوم الأول لحضور ابنها الحضانة، تفاجأت رافيا بأن الإدارة طلبت منها عدم إرسال أي طعام أو مشروبات معه، حتى الماء والعصائر كانت ممنوعة، شرحت رافيا: “سألتهم: هتجوعوا الولد ولا إيه؟ ردوا عليّ بأن السبب هو أن كل الأطفال لازم يأكلوا زي بعض، وأن الحضانة توفر الأكل للجميع بشكل متساوٍ”.

يعتمد هذا النظام على تحضير الطعام داخل الحضانة في مطبخ مخصص، حيث يتناول جميع الأطفال نفس الوجبات يوميًا، ويعد الهدف من هذا النظام هو ضمان أن جميع الأطفال يتناولون طعامًا صحيًا ومتوازنًا، وأيضًا لتجنب المواقف التي قد تنشأ إذا أحضر أحد الأطفال طعامًا لا يتناسب مع النظام الغذائي للآخرين أو طعامًا غير صحي.

الأكل الحلال فى ألمانيا

أوضحت رافيا أن بعض الأمهات قد يتساءلن عن مسألة الأكل الحلال في حضانات ألمانيا، خصوصًا مع وجود عدد كبير من العائلات المسلمة، في هذا السياق، طمأنتها مسئولة الحضانة قائلة: “من البداية، قبل حتى أن نطلب، أخبرتنا الحضانة أن الخنزير ومشتقاته غير مسموح بها داخل الحضانات، بسبب وجود عدد كبير من الأطفال المسلمين”، وهو ما يعكس الاحترام للاختلافات الثقافية والدينية في المجتمع الألماني والتزام الحضانة بتوفير بيئة آمنة ومناسبة لجميع الأطفال.

أقرأ أيضًا:

عنف وتنمر.. بلوجر مصرية تكشف تفاصيل صادمة عن معاناة طفلها فى ألمانيا وسبب عودتها لمصر (فيديو)