رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

السفر إلى إيطاليا مجانا.. استمرار تلقي طلبات مُبادرة «اتحاد العمال» حتى 30 سبتمبر

كتب- محمد أبو الدهب.. أعلن اتحاد العمال المصريين في إيطاليا...

أجمل الأماكن للاحتفال باليوم الوطني السعودي.. فاعليات لا تفوتها

يستعد المقيمون في المملكة للاحتفال باليوم الوطني السعودي في أجواء من الفرح والولاء. وتعد هذه المناسبة فرصة ذهبية لاستكشاف جمال المملكة وتراثها العريق

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

القطعة بـ «يورو».. أشهر وأرخص 15 متجرًا للملابس في ألمانيا

كتب - هاني جريشة.. تعد ألمانيا من وجهات السياحة والتسوق...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

اشتباه بعدوى السالمونيلا.. تفاصيل تسمم 60 طالبًا بمدراس فلورانسا في إيطاليا

كتب – محمد أبو الدهب..

انتابت حالة من القلق أولياء الأمور، بعد إصابة 60 طالبًا بمقاصف مدراس فلورانسا في إيطاليا بحالات تسمم غذائي، ما استدعى نقلهم إلى المستشفى، فيما يُعتقد أنه نتج عن الإصابة بعدوى السالمونيلا.

 الاشتباه في الإصابة بعدوى السالمونيلا

أصيب 60 طفلًا بالتسمم الغذائي في مقاصف مدارس بمقاطعة فلورانسا عاصمة إقليم توسكانا بشمال وسط إيطاليا، وشُخّصت الحالات بالاشتباه في الإصابة بداء السالمونيلا بسبب تناول الأطفال وجبات مدرسية مُصابة بالعدوى.

وتراوحت أعمار الأطفال تحت الملاحظة بين عمر 6 أشهر و13 عامًا، وبعض الحالات الأصغر حجمًا تظهر عليها صورة سريرية أكثر خطورة، ولكن لحسن الحظ لم تصل المضاعفات إلى حد الوفاة.

السالمونيلا
مقصف مدرسي بإيطاليا

حالات في بلديات فلورانسا

وفور ظهور الأعراض على الطلاب، جرى إبلاغ مستشفى ماير، ونُقل بعض الأطفال المصابين إلى المستشفى بتشخيص الاشتباه في الإصابة بداء السالمونيلا.

وظهرت الإصابات داخل المقاصف المدرسية في بلديات سيستو فيورنتينو، وكامبي بيسينزيو، وسيجنا، وكالينزانو، وباربرينو دي موجيلو، حيث مُنحت عقود توريد الوجبات لشركة المقاصف المدرسية Qualità&Servizi spa.

السالمونيلا
مقصف مدرسي بإيطاليا

وضع الحالات تحت الرعاية الطبية

وبحسب البيانات الحكومية، وضع 60 طفلاً تحت الرعاية الطبية في غرفة الطوارئ بمستشفى ماير للأطفال في فلورنسا، الذين يعانون من أعراض تعزى إلى عدوى السالمونيلا.

ومن بين هؤلاء، تم إدخال نحو عشرة أطفال- تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و 13 عامًا – إلى أقسام الأطفال، ويتوقع الأطباء تحسُّنًا مع مرور الساعات.

السالمونيلا
مستشفى ماير فلورانسا

تنبيهات طبية

فيما قال رئيس غرفة الطوارئ في مستشفى ماير للأطفال ستيفانو ماسي، في تصريحات صحفية: “ليس من الضروري اصطحاب الأطفال إلى غرفة الطوارئ، ولكن زيارة طبيب أطفال الأسرة تكفي، إذا كانت ظروف الأطفال جيدة”.

السالمونيلا
مقصف

إنذار للمدارس

أطلقت البلديات في فلورانسا إنذارًا بوضع جميع المستشفيات في حالة تأهُّب لاستقبال الأطفال الذين تظهر عليهم أعراض العدوى المنتشرة، التي تسبب القلق لأولياء الأمور.

وشنّت الأجهزة التنفيذية والرقابية في إيطاليا حملات مُكثّفة بعد ظهور العدوى في أماكن مختلفة، وصادرت كميات من البيض في المتاجر والمزارع ثبت تلوثها بالسالمونيلا.

اقرأ أيضًا:

حظر الهواتف ومعاقبة المتنمرين.. 20 إجراءً لضبط العام الدراسي الجديد في إيطاليا